الرياح تهدأ والأجواء لاتزال باردة.. الأرصاد تطمئن المواطنين : طقس "الويك إند" مستقر.. وتكشف: تحسن فى الأحوال الجوية من الغد.. ودرجات الحرارة تظل أقل من معدلاتها.. وننصح بارتداء الملابس الثقيلة

الأربعاء، 16 يناير 2019 10:18 م
الرياح تهدأ والأجواء لاتزال باردة.. الأرصاد تطمئن المواطنين : طقس "الويك إند" مستقر.. وتكشف: تحسن فى الأحوال الجوية من الغد.. ودرجات الحرارة تظل أقل من معدلاتها.. وننصح بارتداء الملابس الثقيلة طقس بارد - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد موجة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية سادت البلاد خلال الأيام الماضية، تشهد أغلب الأنحاء تحسن نسبى بحالة الجو بعد هدوء بحركة ونشاط الرياح ولكن مع استمرار برودة الأجواء

 

من جانبه، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لازالت اليوم هناك فرص لنشاط الرياح اليوم على الجهة الشرقية وفرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية قد تمتد للوجه البحرى والقاهرة، لافتا إلى أنه مع نهاية اليوم تشهد الأحوال الجوية تحسن ملحوظ يستمر ليوم غدا الخميس وحتى الجمعة وأول أيام الأسبوع المقبل  ، حيث تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة تظل أقل من معدلاتها 

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن درجات الحرارة تظل أقل من معدلاتها ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية بارد على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

 

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانا، موجها نصائح للمواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء على كافة الأنحاء.

طقس غد الخميس 

 

وعن طقس غدا الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الخميس تحسن فى الأحوال الجوية حيث تهدأ الرياح على اغلب الأنحاء وإن ظلت درجات الحرارة أقل من معدلاتها ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية بارد على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

 

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزورعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسط على شمال البلاد ، والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر وشرق البحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 16 درجة والصغرى 07 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وشمال الصعيد العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد و حلايب وشلاتين العظمى 18 درجة للعظمى 07 درجات للصغرى.

طقس الجمعة 

 

أما عن طقس الجمعة المقبلة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانا ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح خفيفة إلى معتدلة .

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وشمال الصعيد العظمى 18 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد و حلايب وشلاتين العظمى 21 درجة للعظمى 08 درجات للصغرى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة