تقرير: الاتحاد للطيران تقترح الاستثمار فى جت ايروايز بخصم 49%

الأربعاء، 16 يناير 2019 02:21 م
تقرير: الاتحاد للطيران تقترح الاستثمار فى جت ايروايز بخصم 49% طائرة _ أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت محطة سى.إن.بى.سى-تى فى 18 اليوم الأربعاء أن الاتحاد للطيران عرضت شراء أسهم في شركة جت إيروايز الهندية المثقلة بالديون بخصم 49 % ودفع 35 مليون دولار على الفور فى حال استيفاء شروط معينة.

 

وهوى سهم جت ايروايز، التى تملك الاتحاد حصة نسبتها 24 بالمئة منها، بنحو 7.5 بالمئة إلى 271.75 روبيه (3.83 دولار) فى أكبر انخفاض يومى له منذ مطلع ديسمبر

 

وقالت سى.إن.بى.سى-تى فى 18 نقلا عن خطاب من الرئيس التنفيذى لشركة الاتحاد للطيران إن الشركة التى تتخذ من أبوظبى مقرا عرضت 150 روبيه لكل سهم من أسهم جت ايروايز.

 

وأضاف التقرير أن الرئيس التنفيذى للاتحاد للطيران تونى دوجلاس كتب إلى بنك الدولة الهندى، أكبر دائن لجت ايروايز، بشأن خطة إعادة هيكلة شركة الطيران الهندية.

 

وتواجه الشركة التى تأسست قبل 25 عاما صعوبات مالية حيث تخلفت عن سداد مستحقات الطيارين والمؤجرين والموردين فى وقت تواجه فيه منافسة شديدة فى الأسعار وضعف الروبيه وزيادة أسعار الوقود وهو ما يؤثر على قطاع الطيران الهندى الأوسع نطاقا.

 

وذكر تقرير القناة نقلا عن قول دوجلاس في الخطاب أن جت لن يصبح في مقدورها تمويل عمليات بعد الأسبوع المقبل وأن الاتحاد للطيران ترغب في ضخ 35 مليون دولار إذا تحققت بعض الشروط.

 

وقال مصدر مطلع لرويترز، طلب عدم نشر اسمه، إن من المقرر أن يجتمع ممثلون عن الاتحاد للطيران وجت ايروايز فى مومباى مع دائنين يتقدمهم بنك الدولة الهندي اليوم لمناقشة اقتراح إعادة الهيكلة الذى يشمل قيام الاتحاد بزيادة حصتها.

 

وقالت القناة إن الاتحاد تريد أن يتنحى ناريش جويال (69 عاما) مؤسس ورئيس مجلس إدارة جت ايروايز عن مجلس الإدارة وأن يخفض حصته إلى 22 من 51 بالمئة.

 

وذكرت رويترز فى الشهر الماضى أن أشخاصا عملوا مع جويال قالوا إن نزعته للسيطرة أصبحت عقبة رئيسية فى سعى الشركة للتفاوض على خطة إنقاذ.

 

وأضاف التقرير، أن الاتحاد تسعى للحصول على استثناء من الهيئة المنظمة للسوق بشأن القواعد التنظيمية للسعر التفضيلى والعرض المفتوح لاستثمار المزيد في خطة الإنقاذ.

 

وبموجب قواعد أسواق المال الهندية، يتعين على الاتحاد تقديم عرض مفتوح للمساهمين للحصول على غالبية الأسهم فور تجاوز حصتها 25% ما لم تحصل على استثناء نادر الحدوث من الهيئة المنظمة للسوق.

 

وقال وكيل وزارة الطيران المدنى الهندى آر.إن.تشوبى للصحفيين اليوم إن الوزارة لم تتلق بعد أى طلب رسمى من جت ايروايز والاتحاد بشأن الاستثناء من أى عرض مفتوح.

 

ولم يصدر تعليق من جت ايروايز والاتحاد حتى الآن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة