أكرم القصاص - علا الشافعي

ناسا تدافع عن الصين.. وتؤكد وصولها للجانب البعيد من القمر

الأربعاء، 16 يناير 2019 10:00 م
ناسا تدافع عن الصين.. وتؤكد وصولها للجانب البعيد من القمر الفضاء
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساندت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الصين أمام الموجة الشديدة من المؤامرات والتكذيب التى تواجهها مؤخراً، حيث تم اتهام الصين بتزوير عملية الهبوط الحديث فى الجانب البعيد من القمر.

ووفقاً لصحيفة مترو البريطانية، أصدرت وكالة ناسا صورًا للموقع الذى لمسته مركبة الهبوط Chang'e 4 على سطح القمر. كما نشر العلماء بيانا قال فيه: ''وضع Chang'e 4 بأمان على سهول حفرة فون كرامان الأسبوع الماضى (3 يناير 2019)".

sei_47485465-e535

كما تم نشر صورة ملونة للأجواء المحيطة مباشرة إلى الأرض من الجانب البعيد، فى إطار مواجهة حملة تكذيب وصول الصين إلى الجانب المظلم من القمر.

sei_47671336-f903

والتقطت الصور بواسطة كاميرا الاستكشاف القمرية الاستطلاعية (LROC)، التى تم تركيبها على القمر الصناعى الذى يدور حول القمر.

sei_45984085-776b
 
وهى تظهر الموقع قبل الهبوط، ما يعنى أنه لا يزال هناك احتمال بأن تكون عمليات الإنزال خدعة، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يتمكن العلماء الأمريكيين من مقاومة توجيه ضربة قوية ضد الصين إذا ما زيفت هذه المهمة فعلاً.

وبدأت الشائعات عن وجود خدعة من قبل الصين، "وتقول منذ أن قامت وكالة ناسا بتفكيك أول هبوط أبولو على القمر وابتعدت عنه، أرادت الصين ذلك أيضا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة