توقف مشروع بناء مفاعلين نوويين فى بريطانيا لعجز التمويل

الخميس، 17 يناير 2019 02:55 م
توقف مشروع بناء مفاعلين نوويين فى بريطانيا لعجز التمويل مفاعل نووى ـ صورة أرشيفية
طوكيو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة هيتاشى اليابانية، اليوم الخميس، تعليق خطتها لبناء مفاعلين نوويين فى بريطانيا، بسبب مواجهة صعوبات فى إيجاد مستثمرين للمساعدة فى تمويل المشروع الذى تبلغ تكلفته 3 تريليونات ين، فى ضربة لاستراتيجية التنمية التى أعدتها الحكومة اليابانية.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن قرار هيتاشى بتجميد المشروع فى جزيرة أنجلسى فى ويلز سيعنى أن كل المشروعات النووية الرئيسية فى الخارج ومن بينها الشركات اليابانية تعانى من تعثرات، وذلك وسط الجهود التى بذلتها الحكومة اليابانية للترويج لتصدير التكنولوجيا النووية كجزء من استراتيجيتها للتنمية.

وأوضحت شركة هيتاشى -فى بيان نقلته (كيودو)- أن الشركة، مع ذلك، ستواصل مناقشة تدشين برنامج للطاقة النووية مع الحكومة البريطانية، وذلك للمساهمة على نحو أكبر فى سياسات الطاقة البريطانية.

ويعد المشروع- الذى انضمت له هيتاشى فى عام 2012- جزءًا من استراتيجية الشركة متعددة الأنشطة لتوسيع أعمالها التجارية فى مجال الطاقة النووية، بسبب ضعف الاحتمالات بوجود طلب لتأسيس مفاعل نووى فى اليابان فى أعقاب انهيار مبنى مفاعل محطة فوكوشيما النووية الذى تضرر بفعل الزلزال وموجات المد العاتية (تسونامي).

يذكر أن هيتاشى والحكومة البريطانية سعيا إلى بدء تأسيس مفاعلات الماء المغلى المتطورة فى 2019 على أن تبدأ عمليات التشغيل بحلول عام 2025.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة