أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل نشر أى فيديو.. 3 قواعد جديدة من يوتيوب "خلى بالك منها"

الخميس، 17 يناير 2019 12:00 ص
قبل نشر أى فيديو.. 3 قواعد جديدة من يوتيوب "خلى بالك منها" تحدى بيرد بوكس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الارتفاع الكبير فى فيديوهات تحدى "بيرد بوكس" وتعرض الكثير من المستخدمين للخطر، أعلن موقع "يوتيوب" عن مجموعة قوانين جديدة تزيد من مستوى الصرامة على مقاطع الفيديو التى يتم رفعها ومشاركتها على المنصة بما فى ذلك فيديوهات التحديات مثل "كيكي" و"بيرد بوكس"، ولعل ذلك جاء بشكل رئيسى لتجنب عقوبات بعض الدول وقضايا الحقوقيين.

ووفقًا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فمن شأن هذه القوانين الجديدة أن تؤدى لإيقاف حسابات المستخدمين الذى يقدمون محتوى خطر على المنصة وغيرها من الأمور، فيما جاء أول قانون جديد ضمن سياسة يوتيوب ليتعلق بالصورة المصغرة التى تشير لتلك المقاطع "thumbnail"، حيث قالت الشركة إن أى صورة تخالف السياسة ستؤدى إلى إيقاف حساب صاحب الفيديو ومن ثم حظره خلال 90 يوما حال تكرر الأمر ثلاث مرات فى نفس الفترة بعد ذلك حتى ولو لم يكن يحتوى الفيديو نفسه على تلك المخالفة.

أما فيما يتعلق بالقانون الثانى فهو يخص الروابط الخارجية التى يتم إضافتها لمقاطع الفيديو على المنصة، إذ أن أى رابط يؤدى إلى موقع لا يتناسب مع سياسة يوتيوب مثل المواقع الوهمية والمشبوهة أو الإباحية سيؤدى إلى حظر الحساب بعد عدة مخالفات.

أما القانون الثالث فسيؤثر على ملايين من المستخدمين، والذى يتعلق بمنع مقاطع المقالب والتحديات الخطرة مثل "كيكي" و"بيرد بوكس" وكذلك التشجيع لفعلها على المنصة، ما يعنى أن أى مقطع مخالف سيتم حذفه وتعليق القناة ومن ثم حظره فى حال تكررت المخالفات.

واعترفت يوتيوب، بأن المنصة مكان ضخم لمقاطع المقالب والتحديات، لكنها فى نفس الوقت لا تريد بأن يستخدم أصحاب القنوات أساليب لها تأثير سلبى وممكن أن تشكل خطرًا على الإنسان من أجل الترويج للضحك والتحديات، فيما ستبدأ الشركة فى تطبيق تلك القوانين خلال الشهرين القادمين، الأمر الذى سيتيح للمستخدمين إجراء التغيرات اللازمة لتجنب أى مشاكل بشأن القوانين الجديدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة