هيئة البريد تدرس إصدار طابع تذكارى لبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم 2019

الخميس، 17 يناير 2019 11:38 ص
هيئة البريد تدرس إصدار طابع تذكارى لبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم 2019 تصميم للامم الافريقية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مسؤول رفيع بالهيئة القومية للبريد، أن الهيئة تدرس تصميم طابع بريد تذكارى بمناسبة استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التى ستقام خلال الفترة من خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو من العام الجارى، وذلك وفقا لتوجيهات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن اللجنة المتخصصة فى تصميم الطوابع ستجتمع لتحديد التصميم المناسب للطابع والذى يجب أن يتواكب مع تلك المناسبة، وضمان خروج الطابع التذكارى بشمل يعبر عن مصر و المناسبة الافريقية الهامة.
 
ويضم الأرشيف الرقمى للطوابع المصرية أكثر من 2300 طابع تقوم بتغطية الفترة الزمنية من 1866م حتى العصر الحالى، وتضم المجموعة أنواعا مختلفة من الطوابع، مثل طوابع البريد العادى أو البريد الحكومى أو البريد الجوى أو الطوابع التذكارية، والتى تغطى عددا كبيرا من الأحداث المهمة فى تاريخ مصر والعالم العربى.
 
كانت هيئة البريد قد أصدرت طابعا تذكاريا بمناسبة مرور 60 عاما علي تأسيس وزارة الثقافة وذلك تقديراً للدور الذى قامت به وزارة الثقافة فى قيادة الثقافة المصرية ومساهمتها فى تنمية فكر ووعي المواطن المصري و تخليداً لهذه المناسبة التى تبرز ريادة مصر فى تأسيس كيان خاص بالثقافة ايماناً بدورها في بناء شخصية الانسان وترسيخ هويته المستمدة من تاريخه وإرثه الحضارى المميز.
 
كما تساهم الوزارة فى رعاية كافة أشكال الفنون وتطويرها بما يحافظ على التراث الفني للدولة بالإضافة إلى دورها المحوري في المحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء والاستثمار الدائم لطاقات الشباب حيث تعد وزارة الثقافة أحد أضلاع مثلث التقدم والرقي في أي مجتمع لينطلق نحو الحرية والديمقراطية والقيم الإنسانية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة