أكرم القصاص - علا الشافعي

الآثار تواصل إزالة تعديات منطقة الهرم.. محافظة الجيزة تنهى مخالفات 4 منازل.. والمحافظ: المخالفون بنوا عقارات دون الحصول على التراخيص ومراعاة الطابع الأثرى للمنطقة.. ورئيس حى الهرم: مستمرون لإنهاء التعديات

الجمعة، 18 يناير 2019 06:39 م
الآثار تواصل إزالة تعديات منطقة الهرم.. محافظة الجيزة تنهى مخالفات 4 منازل.. والمحافظ: المخالفون بنوا عقارات دون الحصول على التراخيص ومراعاة الطابع الأثرى للمنطقة.. ورئيس حى الهرم: مستمرون لإنهاء التعديات ازالة التعديات
كتب أحمد منصور – سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الحملة المكبرة التى يشنها حى الهرم، بالتنسيق مع وزارة الآثار وقسم شرطة الهرم، إزالة تعديات البناء فى المنطقة الأثرية، وحرم أهرامات الجيزة.

 

وقامت الحملة بأعمال إزالة 4 عقارات مخالفة بحرم المنطقة الأثرية بحى الهرم، وذلك بمشاركة مكثفة من الأجهزة الأمنية لتأمين أعمال الإزالة، حفاظا على حياة المواطنين المترددين على المنطقة .

 وكذلك عدم مراعاة الطابع الأثرى للمنطقة.
 
WhatsApp Image 2019-01-18 at 4.49.55 PM
 

وأكد راشد، فى تصريحات له، أنه تم الدفع اليوم بالمعدات الثقيلة وفرق الإزالات لتكثيف الأعمال والانتهاء منها بأسرع وقت ممكن.

 

وأضاف أن المحافظة لن تتهاون فى إزالة أى عقار مخالف أو متعدى مهما بلغ حجمه، مشيراً إلى أنه إما احترام القانون والحصول على التراخيص والالتزام فى تنفيذها بأعمال البناء أو الإزالة الفورية للمخالفات، لافتا إلى أن أعمال الإزالة الجارى تنفيذها بحرم المنطقة الأثرية مستمرة دون توقف حتى الانتهاء من إزالة مخالفات البناء .

WhatsApp Image 2019-01-18 at 4.49.55 PM
 

وشهد موقع الإزالات تعاونا كبيرا من قبل مواطنى منطقة نزلة السمان لما لاحظوه من حرص المحافظة فى تطبيق القانون على الجميع .

 

كما أكد العميد هانى رضا، رئيس حى الهرم، أن أعمال الإزالة التعديات على المنطقة الأثرية بالأهرامات مستمرة حتى يتم الانتهاء منها، بالتنسيق مع الآثار والشرطة.

 

وأزالت أجهزة حى الهرم بالتنسيق مع شرطة المرافق وشرطة الآثار ووزارة الآثار وشرطة قسم الهرم أجزاء كبيرة من تعديات تم بناؤها فى حرم المنطقة الأثرية، أمام تمثال أبو الهول.

 

ويشارك فى الحملة عدد كبير من قوات الأمن المركزى وقوات شرطة قسم الهرم بقيادة مأمور القسم، وقوات من مديرية أمن الجيزة، بالإضافة إلى قيادات حى الهرم على رأسهم العميد هانى محمد رضا رئيس الحى، وأحمد عثمان نائب رئيس الحى، وكذلك قيادات من وزارة الآثار والمنطقة الأثرية.

 

ومن جانبه قال أشرف محيى الدين، مدير منطقة الهرم الأثرية، إن هناك فندقًا بنى بالتعدى على المنطقة الأثرية وقد صدر قرار بإزالته، وسوف ينفذ ذلك القرار بعد أيام.

WhatsApp Image 2019-01-17 at 6.46.58 PM (1)

وكان الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أكد سابقًا أن هناك تعديًا على حرم منطقة آثار الهرم وأنه تم بناء منشآت، وتم عمل محضر بذلك.

 

وأوضح الدكتور مصطفى وزيرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الآثار لن تتهاون فى حالة المساس بحرم الآثار، وبالتنسيق مع الحى والشرطة يتم إزالة التعدى على الفور خلال ساعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة