أكرم القصاص - علا الشافعي

سوق السيارات يحتفى بعودة مرسيدس.. شعبة السيارات بالغرف التجارية: بداية لجذب استثمارات لمصر.. و الصناعات الهندسية: أكبر رد على المشككين فى الاقتصاد المصرى.. خبير: بداية لتحولنا إلى قاعدة تصنيع وتصدير بالمنطقة

الجمعة، 18 يناير 2019 08:42 م
سوق السيارات يحتفى بعودة مرسيدس.. شعبة السيارات بالغرف التجارية: بداية لجذب استثمارات لمصر.. و الصناعات الهندسية: أكبر رد على المشككين فى الاقتصاد المصرى.. خبير: بداية لتحولنا إلى قاعدة تصنيع وتصدير بالمنطقة
كتب : إسلام سعيد- مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إعلان شركة مرسيدس العالمية عودة خطوط إنتاجها للعمل مجددًا من مصر يعد شهادة للاقتصاد المصرى تؤكد أن الاقتصاد المصرى أصبح على درجة من الثقة تشجع المستثمرين على العمل بمصر.

فى البداية قال أيمن الأبيض عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن قرار عودة شركة مرسيدس العالمية إلى مصر يعتبر نجاح للسياسة الاقتصادية التى ينتهجها الرئيس عبد الفتاح السيسي والذى التقى قيادات الشركة لحل أى عوائق تواجههم.

وأضاف الأبيض في تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن قرار مرسيدس يمكن أن يكون بداية لجذب الشركات الأجنبية للاستثمار فى مصر، لافتاً إلى أن منح الشركات مزايا للتصنيع في مصر و عمل منطقة لوجيستية للتصدير هو نهج الرئيس لأنه يدرك أهمية الاستثمار وصناعة السيارات تحديدا.

وأكد محمد المهندس ،  رئيس غرفة الصناعات الهندسية ،  فى اتحاد الصناعات، أن عودة مرسيدس إلى مصر خطوة هامة جدا من شأنها المساهمة في تحريك صناعة السيارات،  خاصة وأن هذه الشركة ضمن أقوى شركات التصنيع فى العالم، مشيرا إلى أن إعلان الشركة عودتها أكبر رد على المشككين فى قدرات الاقتصاد والصناعة المصرية.

وأضاف محمد المهندس ، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " : الاستثمارات فعلا بدأت تتدفق نتيجة سياسات الإصلاح الاقتصادي والهيكلي ، الذى تقوم به الحكومة المصرية فى الوقت الحالى، كما أن عودة الشركة العالمية يشير إلى أن سياسات التعامل مع ملف الصناعة تسير فى طريق صحيح ، ولابد أن ندعمها بقوة الفترة القادمة، مشيرا إلى أن عودة مرسيدس بداية لتعاون جديد مع الجانب الأوروبي، خاصة بعد تطبيق صفر الجمارك على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي.

ومن ناحيته قال عمرو الحبال خبير السيارات، إن عودة مرسيدس خطوة جيدة على السوق تشير إلى ثقة المستثمرين فى السوق المصرى، وهو ما يُعد بشائر لخطوات إيجابية فى قطاع تصنيع السيارات فى مصر، نظرًا لأن الشركات الكبرى يمكنها ان تعتبر مصر قاعدة تصنيع تنطلق منها الصادرات إلى الدول المجاورة مثل دول الخليج والأسواق التى ترتبط مصر معها باتفاقات تبادل تجارى.

وأوضح الحبال لـ "اليوم السابع" أن هناك معلومات داخل سوق السيارات تشير إلى أن مرسيدس ومجموعة من شركات تصنيع السيارات سوف يمتلكون مصانع فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهو ما يؤكد أن مصر فى طريقها لتكون قاعدة تصنيع للسيارات فى المنطقة، مؤكدًا أن الخطوات التى اتخذتها الحكومة لتشجيع الشركات الأجنبية فى القطاع على العودة طال انتظرها، ويمثل حدوثها الآن بشائر للخير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة