أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. هدية رئيس صربيا للرئيس الروسى بوتين

الجمعة، 18 يناير 2019 01:00 ص
شاهد.. هدية رئيس صربيا للرئيس الروسى بوتين هدية رئيس صربيا للرئيس الروسى بوتين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم فيديو للرئيس الصربى ألكسندر فوتشيتش فاجأ نظيره الروسى فلاديمير بوتين، بهدية غير متوقعة، وذلك فى مستهل زيارة رسمية يجريها بوتين إلى صربيا لمدة يوم واحد، والهدية هى كلب صغير "جروا" يبلغ من العمر 4 أشهر، من نوع "راعى شاربلانين"، أطلق عليه اسم "باشا".

والكلب "باشا"، الذى قدمه الرئيس الصربى، إلى بوتين، معروف بمقاومته للبرد وقوته فى التصدى للذئاب والدببة، وسميت هذه السلالة من الكلاب نسبة إلى جبال شار بلانينا فى جنوب إقليم كوسوفو وميتوهيا الصربى المتمتع بالحكم الذاتى.

وقام الرئيس الروسى مع نظيره الصربى بجولة داخل سيارة ليموزين روسية من نوع"Aurus" ، ثم وصل الرؤساء إلى مبنى الغرفة الصربية، حيث تجرى المفاوضات "الروسية – الصربية"، حيث من المتوقع أن يتم التوقيع على أكثر من 20 وثيقة ثنائية تغطى مجالات السياسة الخارجية والطاقة والتعاون الصناعى والبنية التحتية للسكك الحديدية والحماية الاجتماعية والتعليم والتقنيات الرقمية والابتكارات وأبحاث الفضاء.

ومنح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، صربيا، خلال هذه الزيارة نظيره الصربى الكسندر فوتشيتش، وسام "ألكسندر نيفسكى"، لمساهمته الكبيرة فى تطوير التعاون بين البلدين، كما تم توقيع اتفاقات بقيمة 200 مليون يورو قابلة للزيادة حتى 600 مليون يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة