التايمز تبرز سعى مصر لبناء أطول ناطحة سحاب فى إفريقيا بالعاصمة الإدارية

السبت، 19 يناير 2019 03:17 م
التايمز تبرز سعى مصر لبناء أطول ناطحة سحاب فى إفريقيا بالعاصمة الإدارية الرئيس السيسى فى العاصمة الإدارية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "التايمز" البريطانية الضوء على سعى مصر لبناء أطول ناطحة سحاب فى إفريقيا، وقالت إن الهرم الأكبر فى الجيزة كان أعلى مبنى في العالم لآلاف السنين فضلا عن أنه من أشهر معالم القاهرة السياحية، ولكن تأمل العاصمة الآن أن تستعيد هذا المجد ببناء المبنى الأطول فى القارة السمراء. 
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ناطحة السحاب التى يبلغ ارتفاعها 345 مترا تم التخطيط لها لتكون معلما للعاصمة الإدارية الجديدة التى يبنيها الرئيس عبد الفتاح السيسى. وبالمقارنة من ناحية الارتفاع، يبلغ ارتفاع الهرم الأكبر 139 مترا. 
 
برج السيسى
وأضافت أن إنشاء البرج سيتكلف ما يقرب من 2 مليار إسترلينى، تمول البنوك الصينية 85% من إجمالى المبلغ، كما ستعمل شركة هندسة البناء الحكومية الصينية على بنائه فى غضون 3 أعوام، بحسب المطورين.
 
وسيتجاور ارتفاع البرج الذى لم يتم تسميته بعد، ارتفاع أطول مبنى إداري في أفريقيا وهو مركز كارلتون في جوهانسبرج ، الذي يبلغ طوله 223 مترًا.
 
وافتتح السيسي هذا الشهر أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط في المدينة الجديدة ، ومسجداً ضخماً يأتى فى المرتبة الثالثة من حيث المساحة بعد المسجد الحرام، في مكة المكرمة، والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، بالمملكة العربية السعودية.
 
وتأمل الحكومة المصرية من خلال بناء هذه المعالم فى جذب انتباه المستثمرين الدوليين، بحسب التايمز.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة