أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إنفانتينو رئيس فيفا يشكك فى قدرة قطر على تنظيم كأس العالم 2022

الأربعاء، 02 يناير 2019 11:39 ص
فيديو.. إنفانتينو رئيس فيفا يشكك فى قدرة قطر على تنظيم كأس العالم 2022 إنفانتينو
كتب ــ أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قلقه من قدرة قطر على استضافة بطولة كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها بعد 3 سنوات من الآن.

ويتواجد إنفانتينو حاليا فى مؤتمر دبى الرياضى الدولى، وتطرق للحديث عن كأس العالم 2022 التى ستقام فى قطر، لكنه لم يخف قلقه من عدم قدرة الدولة الخليجية على التوافق مع أحلام فيفا المستقبلية بزيادة عدد منتخبات البطولة.

وأكد إنفانتينو فى تصريحات لقناة دبي الرياضية، أن الفيفا يسعى لزيادة عدد المنتخبات المشاركة وكان القرار اتخذ فى وقت سابق بتطبيقه فى 2026، لكن مسئولى الاتحاد يفكرون فى تقديم الموعد واعتماد النظام الجديد بـ48 فريقًا فى 2022، لكن هذا سيكون تحديًا خاصة وأن البطولة ستقام فى قطر، وبالتالى هناك مقترح لمشاركة التنظيم مع دولة أخرى بالجوار لضمان نجاح البطولة.

وأضاف رئيس الفيفا قائلا: "وبعد التوسعات فى البطولة سنقوم بمضاعفة عدد الدول القادمة من آسيا واتخذنا هذا القرار بالإجماع، وهذا يكشف أننا نفكر بالمستقبل.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت فى وقت سابق إلى أن رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم ضغط، فى الأسابيع الأخيرة الماضية، لتوسيع نهائيات 2022 لتضم 48 منتخبًا بدلاً من 32 منتخبًا، بالرغم من أنه كان من المخطط مسبقًا أن يتم توسيع كأس العالم عندما تستضيف البطولة كندا والمكسيك والولايات المتحدة مشتركين فى 2026.

من جانبه، قال إنفانتينو فى تصريحات الشهر الماضى: "نحن ننظر فى الأمر.. إذا كان ذلك ممكنًا، فلماذا لا؟"، مضيفًا: أنه تم فتح نقاش مع المسئولين فى قطر والدول الأخرى مبديًا أمله فى حدوث ذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة