محافظ قنا يتفقد مشروع الصرف الصحى لمدينة نقادة

الأربعاء، 02 يناير 2019 10:42 ص
محافظ قنا يتفقد مشروع الصرف الصحى لمدينة نقادة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، استكمال مشروع الصرف الصحى لمدينة نقادة رافقه خلالها المهندس عماد الذوق مدير مشروعات شركة المقاولون العرب بقنا وعدد من القيادات التنفيذية.

كما تفقد محافظ قنا، محطة المعالجة التى تشمل 9 أحواض برك أكسدة حيث تم تنفيذ 85% من الأعمال المدنية، مشيرا إلى أن المحطة ستبلغ طاقتها 16 ألف م3/ يوم كمرحلة أولى وتصل إلى 24 ألف م3/ يوم كمرحلة ثانية، موضحا أن مياه الصرف الصحى المعالج للمحطة سوف تستخدم فى رى الغابة الشجرية الواقعة على مساحة 1350 فدان.
 
وتابع الهجان سير العمل بإنشاءات محطة الرفع الرئيسية، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 95% من خطوط الطرد البالغ طولها حوالى 8 كيلو متر وتم الانتهاء من 90% من شبكة الانحدار والبالغ طولها 27 كيلو متر.
 
وأضاف المحافظ أن مشروع صرف صحى نقادة سيخدم حوالى 184 ألف مواطن بمدينة نقادة وقريتى طوخ والخطارة بتكلفة إجمالية 298 مليون جنيه ( 146 مليون للإنشاءات الأولية التى نفذتها المحافظة فى وقت سابق و152 مليون جنية لاستكمال المشروع ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر) .
 
الجدير بالذكر أن محافظة قنا وقعت اتفاقية مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لاستكمال مشروع الصرف الصحى بمركزى قفط ونقادة بتكلفة تقدر بحوالى 330 مليون جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر المنفذ بمحافظتى قنا وسوهاج.
 
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة