مركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل والاتحاد الدولى لكرة اليد يوقعان بروتوكول تعاون لفحص قلوب الفرق المشاركة فى ببطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021.. وزير الرياضة: يوفر مناخا مناسبا للمحترفين.. صور

الأربعاء، 02 يناير 2019 05:10 م
مركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل والاتحاد الدولى لكرة اليد يوقعان بروتوكول تعاون لفحص قلوب الفرق المشاركة فى ببطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021.. وزير الرياضة: يوفر مناخا مناسبا للمحترفين.. صور جانب من المؤتمر
كتب وليد عبد السلام تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور حازم خميس، مدير مستشفى وادى النيل، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، بروتوكول تعاون لاعتماد مركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل، كسنتر عالمى لفحص قلوب الرياضيين وتأمينهم ضد المخاطر الصحية لتوقف القلب بشكل مفاجئ.

مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (1)

ويعتبر مركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل الأول والأكبر فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا المتخصص فى فحص قلوب الرياضيين بأعلى تجهيزات عالمية، كما يقدم المركز كافة الخدمات الطبية المتعلقة بالعلاج حال احتياج الرياضى إلى ذلك.

وأكد الدكتور حازم خميس، مدير مستشفى وادى النيل، ورئيس مركز القلب الرياضى بالمستشفى، خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد اليوم، الأربعاء، بالمستشفى لتوقيع برتوكول التعاون مع الاتحاد الدولى لكرة اليد لفحص قلوب الرياضيين بالاتحاد، أن مركز القلب الرياضى هو الأول والأكبر لفحص قلوب الرياضيين فى إفريقيا والشرق الأوسط، ويأتى متوافقا مع توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالرياضة ورعاية الرياضيين وتوفير مناخ الاحتراف للرياضيين من سن الدراسة وحتى الاحتراف.

مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (3)

وأشار الدكتور حازم حسين، إلى أن من 7: 10 فى الألف يحدث لهم وفاة مفاجئة بسبب توقف عضلة القلب، وهو ما يتطلب ضرورة فحص القلب، والقلب الرياضى، موضحا أن المركز به أعلى تجهيزات طبية فى المنطقة وبعضها يعمل بنظم الكترونية عن بعد للتتبع المحترفين والرياضيين.

وأشار الدكتور حازم خميس، إلى أن المركز يوجد به أكبر كول سنتر عالمى لمتابعة اللاعبين عن بعد خاصة فى الفحوصات التى تحتاج إلى متابعات، لافتا إلى أن الأجهزة بالمركز مربوطة بالأقمار الصناعية لمتابعة الرياضى عن بعد فى الدول المختلفة، مشددا على أنه يتم الحفاظ على سرية بيانات اللاعب فى المركز.

وأوضح الدكتور حازم خميس، أنه تم التواصل مع العديد من الأندية والاتحادات المختلفة لتبادل التفهمات والتعاون الكبير معهم بشأن فحص قلوب الرياضيين وتأمينهم بشكل علمى مع استمرارية الفحص والمتابعة.

مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (4)

وأكد مدير مستشفى وادى النيل ورئيس مركز القلب الرياضى بالمستشفى، أن المركز يحتوى على أجهزة طبية عالية المستوى وعالمية هى الوحيدة فى مصر والشرق الأوسط وتكلف شرائها مبالغ مالية كبيرة جدا من أجل تأمين الرياضيين وحمايتهم وتحسين مناخ الاحتراف للاعبين.

وأشار مدير مستشفى وادى النيل ورئيس مركز القلب الرياضى بالمستشفى، إلى أن المركز به جهاز هولتر رسم القلب لمدة 14 يوم للسباحين تحت الماء وهو جهاز مضاد للصدمات والماء ومثالى للرياضيين.

وأوضح حازم خميس، أن وحدة رسم القلب بالمجهود التنفسى بالمركز هامة لقياس كفاءة عضلة القلب والرئتين تحت المجهود والتأكد من سلامة الرياضى لأداء مهمته الرياضية بكفاءة عالية دون خطورة على قلبه ورئته كما يوجد هولتر رسم قلب لمتابعة الرياضيين عن بعد بشريحة المحمول لمدة 40 يوم وبهذا الجهاز يمكن للفريق متابعة قلب الرياضى نبضة بنبضة عن بعد لمدة 40 يوم كاملة والتأكد من سلامة قلبة طوال اليوم وكل يوم.

مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (10)

وأوضح الدكتور حازم خميس، أنه يوجد بالمركز المنضدة المائلة التأكد من قدرة تحمل الرياضى للميل المفاجئ والتدريبات الشديدة، لافتا إلى وجود أجهزة تسجيل ضغط الدم 72 ساعة المضادة للصدمات لمتابعة ضغط دم الرياضى دائما.

وقال الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد أنه سعيد بهذا التطور فى تخصص القلب الرياضى، مضيفا أن ذلك التخصص يمثل محورا كبيرا فى مسار الرياضى والمحترفين وتوجيههم إلى التفوق والتحسن والأداء المتميز، لافتا إلى أن المركز به مستوى متقدم من الأجهزة والكفاءات البشرية التى تدير المركز، وأن المركز سيكون معتمدا لفحص قلوب الفرق المشاركة فى البطولات الخاصة بكرة اليد.

وأكد رئيس الإتحاد الدولى لكرة اليد أن مركز القلب العالمى بمستشفى وادى النيل هدفة حماية الرياضيين من الموت المفاجئ أثناء وبعد ممارسة الرياضة وخاصة الرياضات التنافسية بسبب توقف عضلة القلب.

مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (11)

وأشار رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد إلى أن الاتحاد جاهز للبدء فى فحص قلوب الفرق المشاركة فى بطولة العالم للرجال لكرة اليد بمركز القلب الرياضى بوادى النيل كسنتر عالمى لفحص القلب الرياضى فى افريقيا والشرق الأوسط.

وقال رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد أن مصر تستحق الكثير ولابد من دعم أهدافها القومية خاصة بقطاع الرياضة، لافتا إلى أن شراكة الاتحاد الدولى لكرة اليد مع مركز القلب الرياضى نقلة وتحول كبير لصالح الرياضيين وتخدم الرياضى وتساعده على مزيد من الاحتراف.

وأضاف الدكتور حسن مصطفى أن هناك تعاونا مع مجموعات العمل فى مركز القلب الرياضى تقوم حاليا بإعداد سبل تفعيل التعاون للبدء فى فحص الفرق المشاركة فى بطولة العالم للرجال بمصر 2021، لافتا إلى أن القلب له عامل مهم فى مستقبل الرياضى ولدينا 209 دولة مشاركة فى الاتحاد ما يعنى أن التعاون سيكون شامل وكبير.

مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (2)

وذكر الدكتور حسن مصطفى، أن مركز القلب الرياضى يوفر خدمات عمل الأبحاث التى تفيد الرياضيين فى فحص قلوبهم، وأنه سيكون هناك تعاونا كبيرا فى مجالات أخرى مثل العظام والتغذية الخاصة بالرياضيين لتحقيق أعلى فائدة للرياضيين.

كما أوضح الدكتور حسن مصطفى أن البروتوكول يعنى أن مركز القلب الرياضى معتمد من الاتحاد الدولى لفحص قلوب الرياضيين ودعا وزارة الشباب إلى اتخاذ خطوات جادة وفاعلة فى التعاون مع المركز والاستفادة من أماناته لصالح الرياضى ودعم مسيرة احترافه، مؤكدا أن الرياضة هى صناعة كبيرة وممارسيها سفراء لمصر فى دول العالم خاصة المحترفين.

وقال الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة، أن المركز يعد ثورة كبيرة فى تخصص القلب الرياضى فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتا إلى أنه يدعم تطوير الرياضة خاصة فى تخصصات الطب التى تستهدف حماية الرياضى ودعمه مؤكدا أنه سيكون هناك تعاون كبير بين المركز ووزارة الشباب.

وقال وزير الرياضة هذا المركز سيفتح آفاق التعاون بين المركز والمؤسسات الرياضية العالمية والمحلية نظرا لوجود أحدث التجهيزات به.

مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (5)

ورأى وزير الرياضة أن ما أهدف مركز القلب الرياضى قومية لابد من دعمها خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الوزارة سيكون مرجعها فى تخصص الطب الرياضى مركز القلب بوادى النيل، مؤكدا أن الوزارة بعد هذه التجهيزات لن تلجأ لفحص الرياضيين فى الخارج.

حضر توقيع البرتوكول كل من الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، والدكتور هشام أبو حطب عضو اللجنة الأولمبية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولى لكرة اليد.

مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (6)
 
مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (7)
 
مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (8)
 
مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (9)
 
 
 
 
 
مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (12)
 
مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (13)
 
مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (14)
 
مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (15)
 
مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (16)
 
مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (17)
 
مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (18)
 
مؤتمر صحفي لمستشفى وادي النيل بحضور وزير الرياضة  (19)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة