أكرم القصاص - علا الشافعي

"فى عناق الموسيقى" و"مرايا نيويورك".. ترجمة هندية لديوانى سمير درويش

الأحد، 20 يناير 2019 04:00 ص
"فى عناق الموسيقى" و"مرايا نيويورك".. ترجمة هندية لديوانى سمير درويش غلاف الديوان بالهندية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدرت،حديثا، الترجمة الهندية لديوانى "فى عناق الموسيقى" و"مرايا نيويورك"، للشاعر سمير درويش، فى مجلد واحد، عن هيئة الشارقة للنشر، وتم عرضه للمرة الأولى فى معرض نيودلهى للكتاب، بداية هذا الشهر، وهى الترجمة الثالثة للديوانين، بعد ترجمتهما إلى الفرنسية والبرتغالية، فى أبريل وأكتوبر من العام الماضى 2018.
غلاف الترجمة الهندية- في عناق الموسيقى ومرايا نيويورك
 
الديوانان صدرا فى الطبعة العربية عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عامى 2016 و2017 على التوالي، ويمثلان امتدادًا لتجربة الشاعر، التى تحتفى بالمرأة بشكل عام، وتنحاز إلى قصيدة النثر عبر مشاهد شديدة التكثيف، يبدو فيها محايدًا يصف الحياة دون أن يتورط فيها، لكن القراءة المتأنية تكشف أنه حياد خادع ومقصود، وأن الشاعر متورط أكثر مما يظن القارئ.
 
الترجمة إلى اللغات الثلاث مأخوذة عن الترجمة الإنجليزية التى قامت بها المترجمة اللبنانية سوسن الفقيه، والتى ستصدر قريبًا عن دار أوستن ماكولى البريطانية، وهى الدار نفسها التى أصدرت الترجمة الإنجليزية لديوانى "تصطاد الشياطين" وأبيض شفاف" عام 2018 أيضًا.
 
يذكر أن سمير درويش أصدر 16 ديوانًا، أولها صدر عام 1991 عن هيئة قصور الثقافة بعنوان "قطوفها وسيوفي"، وآخرها عام 2018 عن منشورات بتانة بالقاهرة بعنوان "ثائر مثل غاندي.. زاهد كجيفارا"، كما أصدر روايتين عامى 2004 و2006، وكتاب فى نقد تجربة الإخوان المسلمين فى حكم مصر بعنوان "دولة الملتحين"، صدر عام 2014 عن دار دلتا للنشر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة