وزير الأوقاف: نتعاون مع المعهد الألمانى لتدريب الدعاة لمواجهة جماعات تقتل المختلف معها

الأحد، 20 يناير 2019 12:23 م
وزير الأوقاف: نتعاون مع المعهد الألمانى لتدريب الدعاة لمواجهة جماعات تقتل المختلف معها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن أكاديمية تدريب الدعاة ترحب بالتعاون مع الوزراء والمفتين فى تدريب الدعاة والمفتين حول العالم.
 
 
وأشار خلال افتتاح أكاديمية الأوقاف ضمن فعاليات مؤتمر وزارة الأوقاف فى نسخته التاسعة والعشرين من مؤتمرها الدولى، الذى ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لها أن العمل الدعوى ضمن الولاية العامة وهو من حق الدولة والداعية يعمل لمجتمع ويجب تدريبه بشكل مناسب.
 
 
وقال إنه وجد جدية فى معهد الدراسات الإسلامية فى ألمانيا برئاسة الدكتور مهند خورشيد، ويأمل فيه خيرا فى تدريب الدعاة الأوروبيين شأنهم شأن باقى الدعاة.
 
وأكد الوزير:" نواجه التسيب والتطرف بنفس الدرجة لجماعات تقتل المختلف بثقافة الحرب فى وقت السلم، ونعمل مع دول العالم لتدريب الدعاة مع المملكة العربية السعودية وغانا اهتماما بعمقنا الإفريقى ونواجه الإلحاد والتشدد."
 
بدوره، أكد الشيخ عبدالوهاب هارونا مدير المعهد الإسلامى بغانا، أن مصر تشهد نهضة ووجود علماء ونموذج فى العمل، والانتماء الوطنى وبناء الشخصية الوطنية.
 
وأشار خلال كلمته، إلى أن مصر شهدت زعامات حافظت عليها بداية من الزعيم جمال عبد الناصر وخلفائه الذين حافظوا على مصر إلى أن تسلمها الرئيس السيسى الذين حافظ على مصر ويعمل على نهضتها.
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة