اعرف كل شىء عن جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 50

الإثنين، 21 يناير 2019 04:25 م
اعرف كل شىء عن جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 50 جناح الأزهر الشريف بالمعرض
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للعام الثالث على التوالى، يشارك الأزهر الشريف، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، ، الذى تنطلق فعاليات دورته الـ 50، يوم الثلاثاء المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، فيما يفتتح المعرض أبوابه أمام الجمهور يوم الأربعاء المقبل الموافق 23 يناير الجارى، ويستمر حتى الخامس من فبراير المقبل.
 
ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرض، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربى، فضلا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.
 
ويقدم الجناح هذا العام  عشرات الإصدارات والمطبوعات التي تعكس الفكر والمنهج الأزهرى المعتدل، ومواجهة الفكر المتطرف، بهدف التواصل مع جميع فئات المجتمع، وتعريفهم بما يقوم به من جهودٍ لإرساء السلام المجتمعى، والعمل على إرساء قيَم المواطنة.
 
ويقدم جناح الأزهر الشريف هذا العام العديد من الفعاليات الثقافية، والعروض المسرحية، بالإضافة إلى أمسيات شعرية، بالإضافة لورش عمل فى مجالات: تعليم الرسم، والرسم الكاريكاتيرى، والخط العربى والزخرفى، والأعمال اليدوية، وورش رسم بورتريه، كما ينظم الجناح العديد من الندوات، بمشاركة نخبة من علماء الأزهر والمثقفين والإعلاميين؛ تتناول أهم القضايا التى تشغل الشباب وتهم الوطن والمواطن.
 
وتم اختيار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور محمود شلتوت، شيخ الأزهر الأسبق، "شخصية الجناح" ، نظرا لاسهاماته الجليلة في النهوض بالأزهر الشريف، وسعيه الدائم للتجديد والتطوير، حيث يعد من أبرز من تولوا مشيخة الأزهر، وأول من حمل لقب "الإمام الأكبر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة