مميش يتفقد مشروع الاستزراع السمكى بالإسماعيلية.. رئيس الهيئة: إنتاج مزارع القناة فى الأسواق بالتعاون مع وزارة التموين بمنافذ خاصة بها ومنافذ الهيئة بمحافظات القناة.. والأسعار تقل 20% عن سعر السوق.. صور

الإثنين، 21 يناير 2019 02:30 م
مميش يتفقد مشروع الاستزراع السمكى بالإسماعيلية.. رئيس الهيئة: إنتاج مزارع القناة فى الأسواق بالتعاون مع وزارة التموين بمنافذ خاصة بها ومنافذ الهيئة بمحافظات القناة.. والأسعار تقل 20% عن سعر السوق.. صور
الإسماعيلية - جمال حراجى - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الإثنين، مشروع الاستزراع السمكي، بالإسماعيلية برفقته الفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة للوقوف على تطورات العمل بشركة قناة السويس للاستزراع السمكى، ومتابعة مستجدات التطوير المستمر بها على أرض الواقع بعقد لقاءات مع أعضاء مجلس إدارة الشركة والعاملين بها.

الفريق-مهاب-مميش-يتفقد-مشروع-الاستزراع-السمكى-بالإسماعيلية-(7)

تفقد الأحواض

شملت الجولة التفقدية أحواض أسماك الدنيس والقاروص واللوت والبورى والثعابين وأحواض الجمبري، كما تعرف الفريق مميش خلالها على مراحل إنتاج الأسماك بداية من الزريعة والأعلاف والرعاية البيطرية وحتى مرحلة التعبئة والتغليف والتسويق الجارى التخطيط لها فى الفترة المقبلة بمشيئة الله.

الفريق-مهاب-مميش-يتفقد-مشروع-الاستزراع-السمكى-بالإسماعيلية-(5)

وأكد مميش فى بيان أن شركة قناة السويس للاستزراع السمكى والأحياء المائية تلتزم بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى نحو توفير أسماك عالية الجودة بسعر التكلفة وهو ما يقل بنسبة 20% عن أسعار السوق على أن يتم توفير الأسماك للمستهلك بالتعاون مع وزارة التموين عن طريق المنافذ الخاصة بها بالإضافة إلى منافذ الهيئة فى محافظات القناة، كما تعمل الشركة حالياً على تنفيذ التوجيهات الرئاسية باستزراع أسماك شعبية مثل البلطى والبورى لتلبية احتياجات السوق المصرى من الأسماك بأسعار مناسبة، حيث تعتزم الشركة طرح أسماك البلطى الأحمر فى الأسواق فى شهر إبريل المقبل، فيما سيتم طرح سمك البلطى فى أغسطس القادم بمشيئة الله.

الفريق-مهاب-مميش-يتفقد-مشروع-الاستزراع-السمكى-بالإسماعيلية-(1)

وأوضح الفريق مهاب مميش أن إجمالى حجم الإنتاج الفعلى من المشروع (351) طن أسماك متنوعة عالية الجودة تم طرحها بالسوق المحلى لتقليل الفجوة بين الإنتاج والإستهلاك بعائدات بلغت 40.8 مليون جنيه.

4140 حوضا 

و بلغ عدد الأحواض التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المرحلة الأولى والثانية بلغ 4140 حوضاً، تم استزراع  2175 منها بأنواع متنوعة من الأسماك تضم 432 حوضاً لأسماك الدنيس و45 حوضاً لأسماك القاروص و48 حوضاً تم زراعتهم بأسماك القاروص والدنيس معاً و95 حوضاً لأسماك اللوت بالإضافة إلى 230 حوضاً للجمبرى وسبعة أحواض لأسماك الحنشان فيما تم تخصيص 1038 حوضاً لأسماك العائلة البورية علاوة على زراعة 15 حوضاً لأسماك البلطى فى المياه المالحة و250 حوضاً لأسماك بلطى المياه العذبة فضلاً عن زراعة أسماك السهلية والسيجان.

الفريق-مهاب-مميش-يتفقد-مشروع-الاستزراع-السمكى-بالإسماعيلية-(4)

وتابع رئيس الهيئة بأن المشروع الآن فى المرحلة الثالثة منه يستهدف إنشاء عدد من المنشأت الخاصة بتصنيع وتعبئة الأسماك ليكون مشروعاً متكاملاً يتبع أحدث نظم التكنولوجيا العالمية لزراعة الأسماك ويتضمن الآتي:

الفريق-مهاب-مميش-يتفقد-مشروع-الاستزراع-السمكى-بالإسماعيلية-(2)

تنفيذ وحدة بنظام الاستزراع المكثف لإنتاج من 20 إلى 25 كجم للمتر المكعب من المياه بمعدل من 300 إلى 400 طن سنوياً  للفدان فى الدورة الواحدة.

وجار العمل على إنشاء مصنع أعلاف لإنتاج 150 ألف طن علف سنوياً على مرحلتين وتم طرحه لمناقصة دولية وسيتم اختيار الشركة المنفذة فى القريب العاجل.

وإنشاء مصنع فرز وتصنيع وتعبئة وتغليف الأسماك، وتجهيز منطقــة إدارية وسكنية بخدماتها المختلفة ومبانى إعاشة للعاملين بالمشروع وتم الانتهاء بالفعل من 4 مبانى إدارية وجارى طرح الباقى للتنفيذ.

الفريق-مهاب-مميش-يتفقد-مشروع-الاستزراع-السمكى-بالإسماعيلية-(3)

وإنشاء مفرخ لإنتاج حتى 160 مليون زريعة "قاروص، دنيس، لوت" وانتاج 500 مليون يرقة جمبرى سنوياً وقد تم طرح مناقصة لتنفيذه وجارى الانتهاء من تصميم، وتجهيز مخازن "رئيسية وفرعية) للأعلاف والمعدات والمهمات، وإنشاء وحدة بيطرية ومعامل تحاليل وأبحاث.

كما أشار رئيس الهيئة إلى قيام هيئة قناة السويس بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة القوى العاملة لإنشاء أول أكاديمية مهنية متخصصة فى الاستزراع السمكى لتوفير المهنيين المتخصصين وليكون بمثابة مركز تدريب فنى للعاملين فى هذا المجال الحيوي.

الفريق-مهاب-مميش-يتفقد-مشروع-الاستزراع-السمكى-بالإسماعيلية-(6)
 
الفريق-مهاب-مميش-يتفقد-مشروع-الاستزراع-السمكى-بالإسماعيلية-(8)
 
الفريق-مهاب-مميش-يتفقد-مشروع-الاستزراع-السمكى-بالإسماعيلية-(9)
 
 
 
الفريق-مهاب-مميش-يتفقد-مشروع-الاستزراع-السمكى-بالإسماعيلية-(10)
 
 
الفريق-مهاب-مميش-يتفقد-مشروع-الاستزراع-السمكى-بالإسماعيلية-(11)
 
 
الفريق-مهاب-مميش-يتفقد-مشروع-الاستزراع-السمكى-بالإسماعيلية-(12)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة