وزير الرى يتفقد أعمال تطوير المنطقة المحيطة برمز الصداقة المصرية السوفيتية

الإثنين، 21 يناير 2019 06:09 م
وزير الرى يتفقد أعمال تطوير المنطقة المحيطة برمز الصداقة المصرية السوفيتية وزير الرى محمد عبد العاطى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى يشاركه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان وعدد كبير من قيادات وزارة الموارد المائية والرى والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة أسوان، بالمشاركة في مارثون رياضي يحمل شعار"حافظ عليها تلاقيها" ضمن الحملة التى أطلقتها وزارة الموارد المائية والرى للحفاظ على المياه.

وشارك في المارثون قرابة ألف شاب وفتاة من محافظة أسوان، حيث بدأ المارثون من موقع رمز الصداقة المصرية الروسية، مرورا بعدد من معالم المحافظة وحتى متحف النيل بأسوان بطول 10 كم.

ويأتي هذا الماراثون علي هامش افتتاح وتفقد أعمال تطوير المنطقة المحيطة برمز الصداقة المصرية السوفيتية والمتحف المفتوح الذي يجسد المعدات التي شاركت في تنفيذ السد العالي وسيارة وزير السد العالي صدقي سليمان التي استقلها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر أثناء تفقده للاعمال التجهيزية لإنشاء السد العالي.

وأشاد عبدالعاطى بهذا الجمع الشبابي الوفير، والذي يهدف إلى توثيق ونشر فكر وثقافة الحفاظ على المياه، مشيرا إلي أن الرياضة تلعب دورا هاما في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال نشر صورة ذهنية واقعية ترتبط بقيمة المياه فى ظل ما تعانية الدولة المصرية من ندرة مائية، وكذلك نشر الوعي الثقافي المرتبط بترشيد استخدامات المياه في مختلف المجالات، وذلك من خلال الربط بين نقطة انطلاق الماراثون والسد العالي الذي يمثل نواة التحكم في امدادات مصر بالمياه والكهرباء.

وأضاف عبد العاطى أن وزارة الموارد المائية والرى تتشارك وتتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات فى أى مبادرات تخدم محاور استراتيجية تنمية إدارة وتنمية الموارد المائية 2050، لافتا إلي أن هذا التعاون يهدف إلي تحقيق التنمية والتطوير على جميع المستويات والمجالات التي تخدم شباب مصر أمل المستقبل.

وفى ذات السياق أثنى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، على المبادرة التي أطلقها وزير  الموارد المائية والرى للمشاركة في هذا الماراثون، مؤكدا أن هذا المارثون يهدف إلى نشر الوعي للحفاظ على المياه لدى قطاع كبير من شباب مصر الواعى، وأن رؤية الدولة المصرية لملف المياه أنه أمن قومي لمصر والحفاظ عليها أصبح ضرورة ملحة.

ومن جانبه قال اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، أن نشر الوعي للحفاظ على المياه أمر هام وضروري، في ظل ما تواجهه الدولة المصرية من تحديات مائية، موجها الدعوة للجميع للحفاظ على المياه، مثنيا على دور وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الموارد المائية، في التعاون المثمر والبناء في الحفاظ على المياه.

وعلى هامش الزيارة، تفقد الدكتور محمد عبد العاطي أعمال تطوير منظومة المراقبة ورصد أمان السد العالي والأعمال المقترحة لتدعيم خزان أسوان، كما شهدت الزيارة لقاء وزير الموارد المائية والري بمهندسي الوزارة بمحافظة أسوان والاستماع إلي مقترحاتهم لتطوير الأداء ورفع كفاءة منظومة العمل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة