أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة فى ماراثون شباب مصر بالخارج لصالح مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر

الإثنين، 21 يناير 2019 03:23 م
وزيرة الهجرة فى ماراثون شباب مصر بالخارج لصالح مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع مجموعة شباب من أبناء المصريين بالخارج، فى الماراثون الرياضى الذى انطلق صباح اليوم فى محافظة الأقصر، وبحضور محافظ الاقصر المستشار مصطفى ألهم ومساعد وزير الشباب والرياضة د. عمرو حداد، والمهندس حسام القبانى رئيس مجلس ادارة جمعية الأورمان واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان.

انطلق الماراثون فى مدينة طيبة الجديدة بالأقصر وكانت نقطة النهاية فيه أمام بوابة مستشفى شفاء الأورمان.

وفى كلمة لها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم فى بداية حديثها عن شكرها للمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر والمهندس حسام القبانى رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان على تنظيم هذا الماراثون بهذه الكفاءة العالية وحفاوة الاستقبال لابنائنا بالخارج.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إنه تم تنظيم هذا الماراثون لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بالمجان فى الصعيد، وذلك استمرارًا لسلسلة حملات دعم المستشفى التى بدأت منذ انطلاق العمل بمراحلها المختلفة.

وقالت وزيرة الهجرة أن العزيمة والإرادة التى يتحلى بهما المصريون تقف خلف بناء هذا المستشفى بعد عام ونصف فقط من قرار إنشائها، لتصبح هى المستشفى الوحيدة فى الصعيد التى تخدم كل أهالى هذه المنطقة الغالية بشكل مجانى للجميع.

وأضافت الوزيرة، "أننا حرصنا على أن يشارك أبناء الجيل الثانى والثالث من أبناء المصريين بالخارج، ضمن هذه الفعالية، فى المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية، ليصبح أول وفد من المصريين بالخارج يشارك فى هذه المبادرة، وسيكون ذلك حافزا لهم للحديث عن المبادرة فى مجتمعاتهم الخارجية".

 

ودعت وزيرة الهجرة الشباب للترويج لمستشفى الأورمان خارجيا، ليتم ترجمة هذا الترويج لدعم عينى ومادى يساهم فى دعم هذا الصرح الطبى الكبير حتى يستكمل تأدية خدماتها الطبية المقدمة لأهالى الصعيد بالشكل المطلوب.

جدير بالذكر أن هذه هى المرة الثانية التى تدعو فيها وزيرة الهجرة شباب مصر فى الخارج للمشاركة فى ماراثون لدعم مستشفى شفاء الأورمان لاستكمال بناء المرحلة الثالثة منها.

من جانبه، قال المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر أن الاهتمام بالشباب لابد وأن يأتى من خلال الرعاية الصحية الجيدة والرياضة السليمة فهما رافدا التقدم والتنمية، فبناء الإنسان هو الضامن الوحيد لتحقيق تقدمى حقيقى شامل.

فيما قال د. عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة، أن التعاون مع وزارة الهجرة تعاون مثمر، ونعمل سويا على تنظيم مثل هذه الفعاليات الإيجابية التى بمثابة دليل قاطع على ما يتخذه هذا البلد من خطوات نحو الأمام، ومستمرون بالتعاون مع وزارة الهجرة فى تقديم هذه البرامج التوعوية التى تستهدف إبراز حقيقة الأوضاع فى مصر وما تنعم به من أمن وأمان.

من جانبه، أكد الأستاذ محمود فؤاد المدير التنفيذى لمؤسسة شفاء الأورمان، أن ماراثون شباب المصريين بالخارج الخيرى يأتى لصالح دعم واستكمال المرحلة الثالثة التى تقام على مساحة 28 ألف متر مربع ويتكون من 5 طوابق، والتى تشمل أول قسم لعلاج الأطفال فى صعيد مصر بطاقة استيعابية 34 سريرا، ومعهد تمريض متخصص لرفع مستوى الخدمة التمريضية فى صعيد مصر، بالإضافة إلى قسم للطوارئ ومركز بحث علمى متطور لجميع الأورام السرطانية، وقسم متخصص للأشعة يشمل الرنين المغناطيسى والأشعة المقطعية وأشعة ديجيتال وأجهزة تصوير الموجات الصوتية، بالإضافة لتوفير أول جهاز من نوعه لقياس هشاشة العظام لمرضى السرطان، وعيادات متخصصة فى أمراض القلب والأسنان والرمد ورسم المخ ورسم العضلات لتقديم خدمة طبية علاجية متكاملة لمرضى السرطان بالصعيد، بالإضافة إلى قسم داخلى يضم 100 سرير وعيادات خارجية وصيدلية إكلينيكية.

وزيرة الهجرة تشارك فى المارثوان (1)
وزيرة الهجرة تشارك فى المارثوان (1)

 

وزيرة الهجرة تشارك فى المارثوان (2)
وزيرة الهجرة تشارك فى المارثوان (2)

 

وزيرة الهجرة تشارك فى المارثوان (3)
وزيرة الهجرة تشارك فى المارثوان (3)

 

وزيرة الهجرة تشارك فى المارثوان (4)
وزيرة الهجرة تشارك فى المارثوان (4)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة