إخفاقات تنظيم الحمدين اقتصادية ورياضية.. فشل مخطط الدوحة لاستغلال "الأمم الأسيوية" لاستهداف العرب.. المعارضة: البطولة كشفت كذب ادعاء الحمدين باضطهاد المنتخب.. وضاحى خلفان ساخرًا: منتخب العولمة الكروية

الأربعاء، 23 يناير 2019 01:00 ص
إخفاقات تنظيم الحمدين اقتصادية ورياضية.. فشل مخطط الدوحة لاستغلال "الأمم الأسيوية" لاستهداف العرب.. المعارضة: البطولة كشفت كذب ادعاء الحمدين باضطهاد المنتخب.. وضاحى خلفان ساخرًا: منتخب العولمة الكروية تميم بن حمد
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتنوعت فضائح النظام القطرى، ولم تقتصر فقط على المجال السياسى أو الاقتصادى، ولكن أيضا وصلت للمجال الرياضى، ولعل بطولة كأس الأمم الأسيوية كانت شاهدة على فشل مخطط جديدة من قبل تظيم الحمدين يستهدف المنتخبات العربية المشاركة فى تلك البطولة، حيث يتزامن هذا مع خسائر يومية تتكبدها البورصة القطرية بفعل سياسات النظام القطرى التحريضية.
 
وفى هذا الإطار، قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، إن النظام القطرى تعرض للإحراج أمام المجتمع العربى وذلك بعد مباراة المنتخب السعودى أمام نظيره القطرى ضمن منافسات المجموعة الخامسة فى البطولة الآسيوية، فعلى الرغم من محاولات النظام القطرى وآلته الإعلامية لخلق أزمة بين الشعب القطرى والأشقاء العرب إلا أن القطريين يثبتون فى كل موقف أن تنظيم الحمدين لا يمثلهم.
 
وتابع تقرير قناة المعارضة القطرية: "ففى لفتة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعى ووصفها الجميع أنها أجمل لقطة فى المباراة وأنها اختصرت كل ما يربط الشعبين القطرى والسعودى إلا وهى صورة المصافحة التى جرت بين المدافع القطرى عبد الكريم حسن والمهاجم السعودى فهد مساعد عقب انتهاء المباراة لتأتى تلك اللقطة مكذبة إدعاء الحمدين أن المنتخب عانا من الاضطهاد فى البطولة".
 
 
وأكد التقرير أن الأمر وصل إلى تقديم النظام القطرى شكوى رسمية ضد الإمارات فى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم  حيث إنها لم تكن هذه المرة الوحيدة لتشوية صورة الرباعى العربى "مصر،السعودية، الإمارات،البحرين"، فقد حاولت القناة الرياضية القطرية إقحام الأزمة السياسية فى الرياضة زاعمة أن الجماهير القطرية تم منعها من الحضور.
 
وختم التقرير قائلاً: "الأمر الذى استنكرته اللجنة الإعلامية لبطولة كأس آسيا 2019 وقالت اللجنة إن ما حدث مخالف لقوانين ولوائح الفيفا، ومبادئ اللجنة الأولمبية الرياضية التى تحذر استخدام الرياضة وكرة القدم فى الترويج لأغراض سياسية، مشددة على أنها قدمت كافة التسهيلات لحضور جماهير كل الدول المحبة للسلام والرياضة".
 
من جانبه سخر ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى السابق، من منتخب قطر، قائلا إن الجميل في المنتخب القطري ان الذين يلعبون فيه من جميع انحاء العالم ما عدا قطر وهنا مكمن الروعة والإبداع العالمي في هذا المنتخب.
 
 
وأضاف قائد شرطة دبى السابق، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": فوز قطر العالمي على العراق واحد صفر إنجاز تاريخي لمنتخب العولمة الكروية.
 
وفيما يتعلق بالخسائر المتعلقة بالبورصة القطرية، قال موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، إن بورصة قطر أنهت تداولات الثلاثاء على تراجع للجلسة الثالثة على التوالي، وسط انخفاض 5 قطاعات، حيث انخفض المؤشر العام بنسبة 0.33% ليصل إلى النقطة 10687.28، فاقداً 34.86 نقطة عن مستويات الاثنين.  
 
الموقع التابع للمعارضة القطرية، أشار إلى أن التداولات تباينت ، حيث انخفضت السيولة 12% إلى 222.73 مليون ريال، مقابل 253.02 مليون ريال الإثنين، بينما زادت أحجام التداول 4.2% إلى 7.97 مليون سهم مقابل 7.65 مليون سهم بالجلسة السابقة، وشهدت الجلسة انخفاض 5 قطاعات وهي: النقل، والبضائع، والصناعة، والاتصالات، والبنوك، فيما ارتفع قطاعا التأمين والعقارات، وجاء الصناعة كأبرز القطاعات المتراجعة بـ 0.39%، متأثراً بانخفاض 6 أسهم تقدمها استثمار القابضة بـ 1.71%. وتذيل البنوك التراجعات القطاعية بـ 0.15%، بضغط هبوط عدة أسهم أبرزها الريان بـ 1.41%.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة