كريم درويش لوزير خارجية ليتوانيا: مصر عاملت اللاجئين كمواطنين ولم تعزلهم بمعسكرات

الأربعاء، 23 يناير 2019 01:45 م
كريم درويش لوزير خارجية ليتوانيا: مصر عاملت اللاجئين كمواطنين ولم تعزلهم بمعسكرات النائب كريم درويش
كتب محمد مجدى السيسى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن ما تقوم به مصر فى مجال محاربة الإرهاب يعود بالنفع على العالم، مؤكداً أن مصر حاربت الهجرة غير الشرعية، وأعدت قانونا لتجريم الهجرة غير الشرعية، وإنه لم تخرج أي سفينة بهجرة غير شرعية منذ عام 2016.

وأضاف "درويش" فى كلمته خلال اجتماع اللجنة مع وزير خارجية ليتوانيا ليناس لنكيفيشيوس والوفد المرافق له، إن مصر استقبلت العديد من اللائجين من عدد من الدول، وعاملتهم كمواطنين مصريين يتمتعوا بكافة الحقوق، ولم تقم مصر معسكرات للاجئين كعدد من الدول الأخرى.

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن هناك مجالات عديدة للتعاون بين مصر وليتوانيا منها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن السبرالي وهو مجال مهم لمصر وهي الزراعة والطاقة الجديدة والمتجددة، مؤكداً أن دور مصر في المنطقة دور محوري ومساعد في كل الأزمات بالمنطقة خاصة السورية والليبية، مشيرا إلى أن مصر تنتهج سياسة واضحة تؤكد خلالها على أهمية الحل السياسي لهذه الأزمات بما يتوافق عليه كل أطراف الصراع في تلك الدول وبما يحافظ على وحدة وسلامة تلك الدول.

كما أكد درويش للوزير الليتواني أهمية نشر الثقافة الصحيحة بعد أن انتشرت ثقافات وعادات عن المنطقة ومصر غير صحيحة حيث تعتبر مصر القوى الناعمة المصرية أحد أهم الأدوات والمقومات التي تعتمد عليها الدولة.

كريم درويش  وزير خارجية ليتوانيا (1)
 
كريم درويش  وزير خارجية ليتوانيا (2)
 
كريم درويش  وزير خارجية ليتوانيا (3)
 
كريم درويش  وزير خارجية ليتوانيا (4)
 
كريم درويش  وزير خارجية ليتوانيا (5)
 
كريم درويش  وزير خارجية ليتوانيا (6)
 
كريم درويش  وزير خارجية ليتوانيا (7)
 
كريم درويش  وزير خارجية ليتوانيا (8)
 
كريم درويش  وزير خارجية ليتوانيا (9)

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة