أكرم القصاص - علا الشافعي

"كلام ستات": وضع المحفظة بالجيب الخلفي يؤثر على العمود الفقرى.. شريهان أبو الحسن: اختراع جهاز داخل جسم الإنسان لتقليل التوتر والقلق.. وتعرض أغرب طرق إيقاظ الأطفال من النوم

الأربعاء، 23 يناير 2019 08:13 م
"كلام ستات": وضع المحفظة بالجيب الخلفي يؤثر على العمود الفقرى.. شريهان أبو الحسن: اختراع جهاز داخل جسم الإنسان لتقليل التوتر والقلق.. وتعرض أغرب طرق إيقاظ الأطفال من النوم جانب من الفقرة النقاشية الأولى ببرنامج "كلام ستات"
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهلت مذيعات برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانتان نهال عنبر، وهيدى كرم، عبر فضائية "on e"، تقديم البرنامج بالحديث عن وجود دراسة تحذر الرجال من وضع "المحفظة"، فى الجيب الخلفى ببناطيلهم، كونها تؤثر سلبًا على العمود الفقرى.

وأكدت الفنانة هيدى كرم، أن وضع المحفظة فى ذلك المكان يسبب انعواجًا فى العمود الفقرى، ويسبب آلاما تؤدى إلى أعراض جانبية مع طول مدة هذه الوضعية.

وفى سياق آخر قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن العالم سيتجه فى المستقبل إلى توفير حالة السلام النفسى للإنسان بسبب الضغوط الشديدة التى تمارس عليه الآن، وتابعت: "سيكون محور اهتمام الجميع فى المستقبل"، مشيرة إلى أن بعض الباحثين فى جامعة ساوثهامبتون توصلوا إلى اختراع جهاز سيزرع داخل جسد الإنسان من أجل تقليل حجم التوتر.

وأضافت "شريهان أبو الحسن"، أن هذا الجهاز سيعمل على تنظيم أحاسيس القلق والتوتر التى يعانى منها الإنسان ويكون قادرًا على تخفيضها.

ومن أغرب طرق تعامل الأم مع الأبناء قالت الفنانة هيدى كرم، إن سيدة أمريكية قامت بالاستعانة برجال الشرطة من أجل ذهاب ابنها إلى المدرسة بعدما فشلت فى إيقاظه، مشيرة إلى أن هذه تعد من أغرب طرق إيقاظ الأطفال من النوم.

وعلقت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن ذلك يدل على أن إيقاظ الأطفال من النوم يعد معاناة يعيشها العالم كافة، والأمر ليس مقصورًا علينا نحن هنا فى مصر، كون السيدة الأمريكية استعانت بالشرطة من أجل ذلك.

وخلال الفقرة النقاشية الأولى، التى حملت اسم "كيف يمكننا فك ألغاز علاقة الرجل بالمرأة" حلت كل من الإعلامية دعاء فؤاد، وخبيرة التجميل أسماء سليمان، للحديث عن أسباب الخلاف الذى ينشب بين الزوج والزوجة وطرق تلاشى ذلك.

فيما حل الشقيقان "ياسر وخالد" الشافعى ضيوفا على الفقرة النقاشية الثانية للحديث عن فكرتهما فى إنشاء مشروع "عربة رعاية الكلاب"، التى تهدف إلى الاهتمام والرعاية بالكلاب وتقديم الخدمات من خلال سيارة متنقلة.

من جانبه قال ياسر الشافعى، صحاب عربة رعاية الكلاب، إن الفكرة نشأت لديه عندما بدأ فى التفكير بشىء مميز ومختلف خارج الصندوق يكون بديلاً عن فتح مقر آخر لشركة تقوم بذلك، فقرر إنشاء هذه العربة المتنقلة.

وأضاف ياسر الشافعى خلال حواره بالبرنامج: استغرق تجهيز السيارة مدة 10 أشهر، حتى تكون مجهزة بكل الأجهزة التى تتطلب تنظيف الكلاب وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

يذكر أن برنامج "كلام ستات"، تغيب عنه اليوم الأربعاء الفنانة ندى رحمى، لانشغالها بالدراسة على أن تعود عقب انتهاء أداء امتحاناتها الجامعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة