إطلاق البوابة الجديدة لوزارة الداخلية عبر الانترنت.. تطبيق إلكتروني على الهواتف الذكية لنشر الأخبار والخدمات.. التعريف بأماكن الزحام المروري والحصول على الأوراق عبر الانترنت.. وتخصيص ركن للأطفال للتواصل معهم

الخميس، 24 يناير 2019 12:00 ص
إطلاق البوابة الجديدة لوزارة الداخلية عبر الانترنت.. تطبيق إلكتروني على الهواتف الذكية لنشر الأخبار والخدمات.. التعريف بأماكن الزحام المروري والحصول على الأوراق عبر الانترنت.. وتخصيص ركن للأطفال للتواصل معهم الرئيس يطلق اشارة البدء لبوابة الداخلية الجديدة
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأربعاء، إشارة البدء لبوابة وزارة الداخلية على الانترنت، والتطبيق الإلكترونى على الهواتف المحمولة الذكية للأخبار والخدمات الأمنية، وذلك خلال الاحتفالات بالذكرى الـ 67 لعيد الشرطة الذي أقيم بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، فى حضور عدد من كبار المسئولين ورجال الدولة وقيادات وزارة الداخلية.

وتتيح المنصة الجديدة، توفير الأخبار الخاصة بوزارة الداخلية والبيانات الصحفية التي تشمل جهود وزارة الداخلية في كافة المجالات والقطاعات، من مداهمات للأوكار الإرهابية والبؤر الإجرامية، والمبادرات الإنسانية التي تطلقها الوزارة مثل مبادرة "كلنا واحد" التي تهدف لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير الأغذية لهم وعلاج المرضى بالمجان في القرى والنجوع.

وتنشر المنصة الأخبار الخاصة بالمرور وتوضح الطرق المزدحمة والأماكن البديلة لها لتجنب وتفادي الزحام المروري.

البوابة الجديدة
البوابة الجديدة

 

ولا يتوقف التطوير عند هذا الحد، وإنما تتيح المنصة الدخول على الأحوال المدنية والحصول على كافة الخدمات، خاصة المتعلقة باستخراج وثائق "الميلاد والزواج والوفاة والطلاق والقيد العائلي" واستخراج بطاقات الرقم القومي، والتواصل مع الكول سنتر الخاص بالأحوال المدنية، مع إمكانية استخراج الأوراق الثبوتية بـ 10 لغات مختلفة، مما يسهل الإجراءات على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات بسهولة ويسر.

وفي إطار حرصها على تعميق فكرة الولاء والإنتماء للوطن، حرصت وزارة الداخلية على تخصيص "ركن للأطفال" بالمنصة الجديدة، يهدف إلى تعميق فكرة الولاء للوطن، وزيادة الوعي الوطني لدى الأجيال الجديدة، في إطار الاهتمام بالأطفال وتنمية مهاراتهم عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة.

وتحرص وزارة الداخلية على تحديث منصتها الجديدة بصفة مستمرة وتقديم كل ما هو جديد للمواطن والتواصل الفعال معه، بما يتيح له الحصول على الخدمات بسهولة ويسر.

الرئيس يطلق اشارة البدء ببوابة الداخلية الجديدة
الرئيس يطلق اشارة البدء ببوابة الداخلية الجديدة

 

وأقيم حفل عيد الشرطة رقم 67 برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعددا من الوزراء ورموز المجتمع، لإلقاء الضوء على بطولات رجال الشرطة فى 25 يناير سنة 1952، عندما تصدوا للانجليز، واستبسلوا لآخر لحظة فى الدفاع عن الوطن، حتى قرر الجنرال الإنجليزى إكسهام منح جثث شهداء الشرطة التحية العسكرية عند إخراجها من مبنى محافظة الإسماعيلية، اعترافًا بشجاعتهم فى الحفاظ على وطنهم.

 

إطلاق منصة الكترونية
إطلاق منصة الكترونية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة