أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية الجزائرية : 94 طلب ترشح للانتخابات الرئاسية حتى مساء اليوم

الخميس، 24 يناير 2019 09:07 م
الداخلية الجزائرية : 94 طلب ترشح للانتخابات الرئاسية حتى مساء اليوم الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائرية أنها تلقت 94 طلبًا للترشح لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها يوم 18 أبريل المقبل.
وذكرت الوزارة - فى بيان مساء اليوم الخميس - أن من بين هذه الطلبات 12 من رؤساء أحزاب سياسية و82 من مرشحين مستقلين ، وأشارت إلى أن طالبى الترشح حصلوا على استمارات جمع التوقيعات تطبيقًا للأحكام القانونية ، مؤكدة أن عملية الترشح تسير فى ظروف جيدة.
وبحسب القائمة التى نشرتها وزارة الداخلية الجزائرية على موقعها اليوم فإنه من أبرز رؤساء الأحزاب الذين أعلنوا رغبتهم فى الترشح رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد ورئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس ورئيس حزب (عهد 54 )على فوزى رباعين ورئيس حزب التجمع الجزائرى علي زغدود وعدول محفوظ عن حزب النصر الوطنى وأحمد قوراية عن حزب جبهة العدالة والديمقراطية من أجل المواطنة وفتحى جراس عن الحركة الديمقراطية الاشتراكية وعمار بوعشة عن حركة الانفتاح ومحمد هادف عن الحركة الوطنية للأمل وسليم خالفة عن حزب الشباب الديمقراطى وبن قرينة عبد القادر عن حركة البناء الوطني وبلهادي عيسى عن جبهة الحكم الراشد.
ومن بين أبرز المرشحين المستقلين رشيد نكاز واللواء المتقاعد علي غديري والنائب السابق الطاهر ميسوم.
كان بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية يوم الجمعة الماضي قد ذكر أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة وقع مرسوما رئاسيا يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة تحسبا للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 18 أبريل القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة