الكاتب الصحفى أكرم القصاص يطالب بعودة انعقاد المؤتمر العام للصحفيين

الجمعة، 25 يناير 2019 09:35 ص
الكاتب الصحفى أكرم القصاص يطالب بعودة انعقاد المؤتمر العام للصحفيين الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، أن هناك شبه إجماع على أن نقابة الصحفيين ومهنة الصحافة تواجه تحديات ومشكلات كبيرة، مضيفا أن النقيب ومجلس النقابة القادمين عليهما مهمة كبيرة وهى العودة بالمهنة إلى الريادة كما كانت.

 

وأضاف أكرم القصاص أنه أصبح هناك حاجة للحديث عن تشريعات جديدة وضمانات للعمل فى المؤسسات الصحفية الخاصة وتطوير عمليات التدريب بشكل كبير فى النقابة واستغلال إمكانيات وموارد النقابة، لافتا إلى أن أنشطة النقابة الثقافية والمرتبطة بالمهنة غائبة.

 

ونوه أكرم القصاص إلى أنه يجب على النقيب القادم للصحفيين إعادة المؤتمر العام للصحفيين الذى كان يعقد سنويا لمناقشة مشاكل المهنة والذى كان يصدر عنه توصيات بعد نقاش عام، وكل ما يتعلق بحماية المهنة خاصة الصحافة الإلكترونية والحديثة من التهديدات التى تواجها من قبل مواقع التواصل الاجتماعى.

 

ولفت أكرم القصاص الى أن الصحافة تواجه منافسة غير عادلة من مواقع التواصل الاجتماعى التى تحصل على الإعلانات دون بذل أى جهد، مطالبا المجلس القادم للصحفيين بمناقشة أحوال وأوضاع الصحافة القومية التى أصبحت تعانى معاناة بالغة وأنه لابد من تدخل واضح لمناقشة مستقبلها ومراعاة لمصالح المؤسسات والصحفيين، مشددا على ضرورة حماية الصحافة من المنافسة غير العادلة لمواقع التواصل الاجتماعى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة