أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. تنورة وماراثون رياضى ببنى سويف ومسيرة شبابية فى أسيوط احتفالا بعيد الشرطة

الجمعة، 25 يناير 2019 03:20 م
فيديو وصور.. تنورة وماراثون رياضى ببنى سويف ومسيرة شبابية فى أسيوط احتفالا بعيد الشرطة الاحتفالات ببني سويف
بنى سويف - هانى فتحى – أسيوط - ضحا صالح - الشرقية - إيمان مهنى - الإسكندرية أسماء على بدر -بورسعيد - السيد فلاح- العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل المحافظات اليوم الجمعة الاحتفالات بمناسبة عيد الشرطة الـ67 وذكرى 25 يناير، ففى بنى سويف شارك المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف فى احتفالات المحافظة، ورافق المحافظ خلال فعاليات الاحتفال اللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية مدير أمن بنى سويف، واللواء عاطف سلامة نائب مدير الأمن، واللواء محمد ضبش مدير المباحث الجنائية، واللواء عصام العلقامى السكرتير العام.

DSC_0382 (1)
 

وأعطى المحافظ شارة البدء لماراثون مشى يشارك فيه عدد كبير من الطلائع والشباب وسط عزف الموسيقى النحاسية والأغانى والأناشيد الوطنية والعروض الفنية الشعبية ومنها التنورة، وسادت مظاهر البهجة والسرور وروح الولاء والانتماء، فى مشهد جديد من نوعه احتفالا بأعياد الشرطة.

 

DSC_0404 (1)
 

وأعرب المحافظ عن سعادته الكبيرة فى مشاركة قوات الشرطة من قيادات وضباط وأفراد بهذه المناسبة السعيدة، خاصة أن المناسبة هذا العام تعتبر عيدا للاستقرار والأمن والأمان الذى يشعر به كل مواطن على أرض مصرنا الغالية، مؤكدا أن الحياة الآمنة والمستقرة التى نعيشها اليوم ضحى من أجلها جنود مصر الأوفياء من الجيش والشرطة بأغلى ما يملكون، داعيا المولى عز وجل أن يرحم شهداء الواجب من أبناء الوطن المخلصين، وأن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة.

 

 
 

وبعث المحافظ برسائل شفوية هنأ فيها الرئيس السيسى رئيس الجمهورية وقيادات الدولة والشرطة بهذه المناسبة السعيدة والوطنية، مؤكدا أن شعب مصر عامة وأبناء بنى سويف بصفة خاصة يصطفون خلف القيادة السياسية لتحقيق جهود التنمية لرخاء ونماء الوطن.

 

وفى أسيوط، قاد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط مسيرة حب وعرفان وتقدير للشرطة المصرية بدأت من أمام ديوان عام المحافظة حتى النصب التذكارى للجندى المجهول بميدان الحرب والسلام ضمت القيادات التنفيذية والدينية والمجتمعية بالإضافة إلى شباب الأندية ومراكز الشباب احتفالا بالدور الوطنى لرجال الشرطة وتضحياتهم من أجل الوطن والتى نظمتها مديرية الشباب والرياضة بأسيوط فى إطار احتفالات المحافظة بعيد الشرطة الـ 67 والذكرى الثامنة لثورة 25 يناير.

 

مسيرة بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة يناير (2)
 

وتقدم محافظ أسيوط واللواء جمال شكر مدير الأمن والقيادات التنفيذية والدينية المسيرة التى نظمتها الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ومحافظ أسيوط وبحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة واللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية واللواء زكريا صالح حكمدار أمن أسيوط والعقيد وفقى سعد المستشار العسكرى للمحافظة ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة ورجال الدين الإسلامى والمسيحى ومحمد حلمى رئيس حى شرق والعديد من القيادات التنفيذية والتى تقدمتها الموسيقى العسكرية وبعض أفراد من وحدات الشرطة وأكثر من 300 شاب وفتاة من شباب الجوالة والكشافة بالشباب والرياضة رافعين الأعلام والرايات لتصل إلى ميدان الحرب والسلام ليضع المحافظ إكليل الزهور على أرواح شهدائنا من رجال الشرطة وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

 

مسيرة بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة يناير (1)
مسيرة بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة يناير

 

وأكد المحافظ أن هذه المسيرة وباقى فعاليات الاحتفال بعيد الشرطة تأتى عرفاناً من جميع أطياف وفئات المجتمع الأسيوطى رسمياً وشعبياً بالدور البطولى الذى يقوم به رجال الشرطة لافتاً إلى أن ذلك تجسيد حى لما أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية أول أمس فى الاحتفال بعيد الشرطة وهو روح التلاحم وأن المصريين وجميع مؤسسات الدولة نسيج واحد وحائط صد منيع لمواجهة الإرهاب الأسود وعبور التحديات والمضى قدماً فى استكمال مسيرة الاستقرار والتنمية المنشودة.

مسيرة بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة يناير (13)
مسيرة بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة يناير

 

وأوضح نور الدين أن الاحتفال بعيد الشرطة يأتى بالتزامن مع ثورة 25 يناير المجيدة التى حمتها القوات المسلحة والشرطة معاً من أجل حفظ الأمن فى مختلف أرجاء الوطن مؤكدا أن الشرطة المصرية هى دائما صمام الأمن والامان للشعب المصرى وتثبت يومًا بعد يوم بسالتها وقدرتها على تحقيق رسالتها فى خدمة الشعب فضلًا عن تفانيها مع القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب الغاشم حيث أنهم مازالوا يقدمون التضحيات ويكتبون بطولات جديدة كل يوم فى سجل البطولات للقضاء على الإرهاب وحماية مسيرة التنمية غير المسبوقة التى تشهدها مصر حاليًا.

 

وفى الشرقية، قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، موجها حديثه لضباط الشرطة فى عيدهم، إن الاحتفال بعيد الشرطة المصرية يأتى اعتزازاً بتضحيات شهداء مصر الأبرار الذين ضربوا أروع الأمثلة فى البطولات والفداء من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الوطن، مضيفا أن يوم 25 يناير من كل عام سيظل ذكرى خالدة فى سجلات الوطنية المصرية، مشيراً إلى أن الشرطة المصرية تمثل حائط الصد القوى فى الدفاع عن أمن واستقرار البلاد بالتنسيق مع القوات المسلحة المصرية.

 

FB_IMG_1548419221375
 
 

جاء ذلك عقب تأديته صلاة الجمعة بمسجد بمقر قوات الأمن، بحضور اللواء جرير مصطفى مدير الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية، وضباط الشرطة، اللواء أركان حرب أحمد فهمى مندوبا عن القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى والدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق واللواء السعيد عبد المعطى مستشار المحافظ للمشروعات والعقيد رضا حسينى عبد الرافع المستشار العسكرى والأستاذ حامد هبيلة السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات الأمنية وذلك فى إطار الاحتفالات بالذكرى الـ67 لأعياد الشرطة المصرية.

FB_IMG_1548419239999
 

وأدى الحضور صلاة الغائب ترحماً على أرواح شهداء الوطن والذين ضحوا بأرواحهم الغالية دفاعا عن أمنه واستقراره.

 

وفى الإسكندرية، احتفل عدد من المواطنين بعيد الشرطة بميدان القائد إبراهيم ، عقب صلاة الجمعة، برفع علم مصر والهتافات وأسماء الشهداء، تقديرا لجهودهم لخدمة الوطن.

 

received_306693766861084
 
received_548287162325391
 

 

received_2255118938142913 (1)
 

 

يذكر أن محافظة الإسكندرية، شهدت تواجدا أمنيا مكثفا بطريق الكورنيش والشوارع الرئيسية والميادين العامة وبجوار الأماكن الحيوية فى احتفالات عيد الشرطة.

 

وفى بورسعيد، قدم اللواء المحافظ عادل الغضبان، التهنئة للضباط والأمناء والجنود بقسم شرطة العرب عقب أداء صلاة الجمعة بالمسجد التوفيقي المجاور لقسم الشرطة.

IMG_2612
 
وطالب محافظ بورسعيد من الضباط والجنود والأمناء باستمرار بذل الجهد والإبقاء علي حالة اليقظة الدائمة للحفاظ علي الأمن والسلم الذي تتمتع به بورسعيد.

رافق محافظ بورسعيد خلال الزيارة المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة وعادل عبد الفتاح رئيس حي العرب.

IMG_2608
 

والتقي محافظ بورسعيد عددا من المواطنين من أبناء وزوار المدينة للاطمئنان علي مدي توافر الخدمات التي تقدمها المحافظة في مختلف المجالات وطالبهم بالحفاظ علي بورسعيد والمشاركة في تنميتها بالفكر والجهد.

 

IMG_2613
 
 

وأقام عدد من أهالى شمال سيناء، اليوم بعد صلاة الجمعة صلاة الغائب على أرواح شهداء الشرطة.

وأقيمت الصلاة فى مسجد الشيخ محمد متولى الشعراوى فى حى ضاحية السلام شرق مدينة العريش، ودعا إمام المسجد المصلين للصلاة ترحما على أرواح رجال الشرطة ممن سقطوا دفاعا عن مقدرات الوطن فى ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة.

ومن المقرر أن تشهد مديرية أمن شمال سيناء غدا السبت فعاليات مشاركات مجتمعية من أهالى شمال سيناء لتقديم التهنئة لقوات الشرطة بعيدها السنوى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة