أكرم القصاص - علا الشافعي

منظومة أمن ذكية بوزارة الداخلية فى 2019.. الحصول على الخدمة بـ"ضغطة زر".. استخراج وثائق الميلاد والزواج عبر الإنترنت.. تسجيل طلبات أداء الحج بخدمة صوتية.. وتطبيق على الهواتف المحمولة الذكية للنشرات المرورية

الجمعة، 25 يناير 2019 02:00 م
منظومة أمن ذكية بوزارة الداخلية فى 2019.. الحصول على الخدمة بـ"ضغطة زر".. استخراج وثائق الميلاد والزواج عبر الإنترنت.. تسجيل طلبات أداء الحج بخدمة صوتية.. وتطبيق على الهواتف المحمولة الذكية للنشرات المرورية منظومة الأمن الذكى
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثورة تطوير وتحديث تطلقها وزارة الداخلية باستمرار، في إطار حرصها على تطويع التكنولوجيا الحدثية والمتطورة لصالح العمل الأمني، خاصة في المواقع الشرطية الخدمية، بما يتيح للمواطن الحصول على الخدمة دون عناء، وصولاً للاستفادة من الخدمات من المنزل، دون أن يتكبد المواطن عناء الذهاب للمواقع الشرطية الخدمية مثل "الأحوال المدنية والمرور" وغيرها من القطاعات الخدمية الأخرى.

تدشين تطبيق رسمى

وفي هذا الإطار، سعت وزارة الداخلية لتدشين تطبيق رسمي علي الهواتف المحمولة الذكية يختص بنشر الأخبار والإعلان عن جهود الوزارة ونشر الأخبار المرورية وغيرها من الخدمات.

واستكمالاً لمنظومة التطوير والتحديث، سعت وزارة الداخلية لإستخدام التنكولوجيا الحدثية لتسجيل أسماء الراغبين في أداء فريضة الحج ، عن طريق التقديم عبر الانترنت والخدمة الصوتية ivr عبر الهاتف الأرضي أو المحمول، وتحصيل الرسوم بالكروت الائتمانية ووسائل التحصل الالكترونية، بما يوفر على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى العناء.

وحرصت وزارة الداخلية على إنشاء منصة إليكترونية للتحقق الرقمي وتطوير موقع الأحوال المدنية وإطلاق موقع بوابة مرور مصر وإطلاق مشروع الملصق الإليكتروني ، وتطوير باقي خدمات  بما فيها تصاريح العمل وإنشاء موقع إلكتروني لـ " الأدلة الجنائية "  وتحديث الموقع الإلكتروني للجوازات .

الهوية الرقمية للمركبة

ويهدف مشروع إطلاق الملصق الإلكترونى إلى وضع " ملصق إلكتروني " فى كافة أنواع المركبات ، وهذا الملصق يمثل الهوية الرقمية للمركبة يتم قراءتها آلياً ويسمح بتسيير المركبة من خلال التعرف على حجم وكثافات الحركة المرورية بالطرق وضبط المخالفات والسيارات المسروقة والمهربة جمركيا.

جاء ذلك بعدما أطلقت وزارة الداخلية فى وقت سابق ، مجموعة من الخدمات فى مصلحة الأحوال المدنية  ، حيث يتم استخراج بطاقة الرقم القومي بدل فاقد بدل تالف -شهادة ميلاد - وثيقة زواج - وثيقة الطلاق - قيد وفاة - قيد عائلي قيد فردي ،  ويتم توصيل المصدرات خلال 48  - 72 ساعة من طلب الخدمة ، والدفع عند الاستلام.

وتواصل وزارة الداخلية إيفاد المأموريات الأمنية لمحل إقامة المواطنين لاستخراج بطاقات الرقم القومي ووثائق الزواج والميلاد والوفاة والقيد العائلي، فضلاً عن مأموريات بالشوارع لاستخراج رخص القيادة وفحص السيارات وتجديد رخص التسيير، بما يوفر الوقت والجهد على المواطنين.

وبدون أدنى شك، فإن المواقع الخدمية بوزارة الداخلية من خلال منصاتها عبر الإنترنت شهدت عملية تطوير كبيرة، بناءً على توجيهات مستمرة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حتى بات المواطن يستطيع الحصول على خدمته بضغطة " زر" على الكمبيوتر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة