عميد معهد القلب ينصح: التشجيع الجنونى للمباريات خطر على القلب.. فيديو

السبت، 26 يناير 2019 01:00 ص
عميد معهد القلب ينصح: التشجيع الجنونى للمباريات خطر على القلب.. فيديو الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب، رسالة إلى مشجعى كرة القدم بعدم التشجيع الجنونى للمباريات، بوصف ذلك خطرًا على القلب لاسيما مع اقتراب منافسات كأس الأمم الإفريقية التى تحتضنها القاهرة.

 

وطالب شعبان، خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، المواطنين التشجيع باعتدال، والزعل والفرح أيضًا باعتدال.

 

وقال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب، القلب يحتوى على 40 ألف خلية عصبية وبعض العلماء يعتقد أن القلب هو المخ الطرفى، وبه أجزاء للحب والكره وغيرها من المشاعر، ولذلك فالمجال المغناطيسى للقلب أقوى ألف مرة من المخ، مدلل على ذلك بأن يقول شخص لآخر "أنا صدرى انشرح لما شوفتك وقلب ارتحاله".

 

وأكد عميد معهد القلب، إن القلب الذى يتم نقله من شخص متوفى إلى شخص آخر مريض يحمل ذكريات الشخص المتوفى، مؤكدًا أنه تقابل مع زوجة أحد رجال الأعمال فى مصر، وذكرت أن زوجها استغرق 6 سنوات حتى يتعرف عليها ويتذكرها بعد إجراء عملية زراعة قلب.

 

وكشف الدكتور جمال شعبان، أن الانفعال والصدمات العصبية يتسبب فى «كسرة القلب»، والإفراط فى المشاعر يؤدى إلى حدوث أزمات، وبالتالى فالقلب يحتاج إلى معاملة من نوع خاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة