محافظ قنا: فحص 278 ألف و595 نخلة للكشف عن سوسة النخيل الحمراء

السبت، 26 يناير 2019 02:19 م
محافظ قنا: فحص 278 ألف و595 نخلة للكشف عن سوسة النخيل الحمراء سوسة النخيل - أرشيفية
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إن الإدارة العامة لمكافحة الآفات بمديرية الزراعة، نظمت حملات دورية لمكافحة "سوسة النخيل" الحمراء"، حيث قامت الإدارة بفحص 278 ألف و595 نخلة، خلال النصف الأول من شهر يناير الجارى بمختلف نواحى مدن وقرى المحافظة، وذلك فى إطار الخطة التى تتبناها المديرية للارتقاء بقطاع التمور وتحجيم الإصابات التى قد تسببها سوسة النخيل.

وأوضح الهجان، أنه تم الكشف عن إصابة 45 نخلة عالجت الإدارة منها 24 نخلة، فيما جرى اقتلاع 17 نخلة أخرى و 4 أخريات مازلن يخضعن لعمليتى العلاج والتقليع وفيما يخص نخيل الغابة بمدينة قنا أفاد الهجان أن الإدارة فحصت 714 نخلة من أصل 1184 نخلة، وجرى التأكد من سلامتها، مشيرا الهجان إلى أنه تم الكشف حالتى إصابة تم معالجة احالة واقتلاع الحالة الأخرى.

وأضاف الهجان أن الإدارة فحصت 2866 نخلة من إجمالى 108 آلاف و611 نخلة بجميع نواحى مدينة قنا، نتج عنها الكشف عن إصابة 25 نخلة تم معالجة 15 منهم واقتلاع 10 نخلة أخرى.

وفيما يخص الدور التوعوى للإدارة، أوضح الهجان أن الإدارة عقدت 5 ندوات تثقيفية لـ 33 مواطنًا من صغار المزارعين عن أعراض الإصابة بسوسة النخيل ورصد درجة خطورتها، كما أنها تناولت طرق مواجهة الآفة وطرق التخلص الآمن من بقايا النخيل المصاب وتوعيتهم بالأساليب الفنية المتبعة كالدفن والغمر بمحلول الرش والسولار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة