الاستمارات الورقية لـ"الثانوية العامة" فى المديريات.. والطلاب يبدأون كتابتها التيرم الثانى.. "التعليم" تبدأ اليوم مقابلات الأعضاء المتقدمين للعمل كرؤساء لجان امتحانات.. وتستمر حتى نهاية إجازة منتصف العام

الأحد، 27 يناير 2019 09:00 ص
الاستمارات الورقية لـ"الثانوية العامة" فى المديريات.. والطلاب يبدأون كتابتها التيرم الثانى.. "التعليم" تبدأ اليوم مقابلات الأعضاء المتقدمين للعمل كرؤساء لجان امتحانات.. وتستمر حتى نهاية إجازة منتصف العام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق 9 يونيو المقبل، وأكدت الوزارة أنه سيتم توفير نماذج استرشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة على الموقع الرسمى للوزارة خلال الأيام المقبلة، لتدريب الطلاب على شكل ونمط الأسئلة وبوكليت الثانوية العامة.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن النماذج الاسترشادية عبارة عن أسئلة تحاكى الأسئلة الحقيقة بامتحانات الثانوية العامة، حيث يتم إعداد النماذج الاسترشادية وفق مواصفات الورقية الامتحانية الخاصة بأسئلة الامتحان، مضيفة أن الهدف هو تدريب الطلاب على نموذج البوكليت فى جميع المواد الدراسية، لافتة إلى أن النماذج يتم وضعها من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى وهو نفس الجهة التى تضع مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة.
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه على الطلاب أن ينتظروا هذه النماذج للتدريب عليها للتعرف على شكل ونوع الأسئلة التى تأتى فى الامتحانات لإزالة الرهبة والخوف من نفوس الطلاب، مؤكدة أن الأسئلة لن تتغير كثيرا عن السنوات العامين الماضيين والتى تم تطبيق فيهما تجربة البوكليت وحققت نجاح كبير.
 
وفى السياق ذاته، أعلنت الوزارة، أن المديريات التعليمية تبدأ اليوم، الأحد، إجراء مقابلات للأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل بامتحانات الثانوية العامة 2019، موضحة أن المقابلات تستمر حتى نهاية إجازة منتصف العام الدراسى المقرر لها 7 فبراير المقبل، مؤكدة أن الخبرة والكفاءة أهم المعايير لاختيار المرشحين، وأنه سيتم اختيار قرابة 2000 رئيس لجنة أساسى وعدد آخر احتياطى، إَضافة إلى قرابة 2500 مراقب أول، وأن كل من تقدم وقع على إقرار عدم وجود أى موانع تحول بينه وبين المشاركة فى أعمال الامتحانات سواء قرابة أو جزاءات تأديبية.
 
 
وأشارت الوزارة إلى أنه عقب اختيار الأعضاء سيتم إرسال الاسماء إلى الجهات الأمنية للتحرى عنهم والكشف عنهم قبل تكليفهم بشكل رسمى، موضحة أن تكليف الأعضاء بالعمل من المقرر له أن يتم خلال مارس المقبل أى قبل انعقاد الامتحانات بشهرين على الأقل، مضيفة، أنه بعد الموافقة على الاسماء المطروحة أمنيا سيتم تعريف رؤساء اللجان بمهامهم واختصاصاتهم داخل اللجنة وتدريبهم عليها.
 
 
من جانبها قالت مصادر مسئولة لـ" اليوم السابع"، إن المديريات تسلمت الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة تمهيدا للبدء فى كتابتها خلال الفصل الدراسى الثانى.
 
 
وأشارت المصادر إلى، أن طلاب الثانوية العامة يواصلون تسجيل الاستمارة الإلكترونية على الموقع الرسمى للوزارة منذ أن تم إتاحت الموقع أمام الطلاب خلال الفترة الماضية، موضحة أن معدلات تسجيل الاستمارة الإلكترونية يسير بشكل طبيعى والمعدلات المطلوبة، لافتة إلى أن  غالبية الطلاب سجلوا الاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة.
 
 
ولفتت المصادر إلى أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية للطلاب، حيث سجل أغلب طلاب الثانوية العامة استمارة دخول الامتحان، موضحة أنه على الطلاب الذين لم يسجلوا الاستمارة سرعة تسجيلها لأن الترم الثانى سيتم البدء فى كتابة الاستمارة الورقية ويجب أن يكون الطالب سجل الإلكترونية أولا حتى يستطيع كتابة الورقية.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة