الكشف عن تورط رئيس حى مصر القديمة فى تسهيل الاستيلاء على المال العام

الأحد، 27 يناير 2019 03:53 م
الكشف عن تورط رئيس حى مصر القديمة فى تسهيل الاستيلاء على المال العام أموال-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في كشف واقعة قيام رئيس حى مصر القديمة سابقاً بتسهيل الإستيلاء على المال العام.
 
وتلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغاً من "كريم أ. ع"  لتضرره من مسئولى حى مصر القديمة لإستغلالهم مواقعهم الوظيفية وقيامهم بالتعاقد مع "نبيل ع. " لإيجار مساحة 1000م2 من ساحة المنيب بقيمة 15 جنية شهرياً فى حين أنه تم التعاقد مع الشاكى على تأجير 200م2 فى نفس الساحة بقيمة 50 جنية شهرياً دون إتباع القواعد المنظمة لذلك الأمر الذى أدى إلى الإضرار بالمال العام بالمخالفة للقانون .
 
وبالفحص والتحرى أسفرت التحريات عن قيام " محمد ز. ع- رئيس حى مصر القديمة سابقاً "المحبوس حالياً على ذمة قضية "رشوة"بإستغلال موقعة الوظيفى والإخلال بمقتضيات واجباته الوظيفية ومواد القانون الخاص بالمزايدات والمناقصات والتواطؤ مع " نبيل ع. ف- ، محاسب ، ومقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة وتأجير له مساحة 1000م2 من إجمالى ساحة المنيب البالغة  4500 م2، بالأمر المباشر بقيمة 15 جنية للمتر شهرياً وبإجمالى 15,000 جنيه الأمر الذى مكنه من الإستيلاء على مساحة  2000 م2 أخرى دون سداد إيجارها وقيامة ببناء سور حول تلك المساحة دون الحصول على التراخيص اللازمة وعدم إتخاذ الإجراءات القانونية قِبله،  مما أدى  إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات، فضلاً عن تأجير مساحة 200م2 من ذات الساحة للشاكى بقيمة 50 جنيه للمتر شهرياً.
 
وتأكد ذلك بسؤال كلٍ من" المدير المالى– مدير إدارة الساحات – مشرف الساحات" بحى مصر القديمة، وتم الحصول على كافة المستندات المؤيدة لصحة الواقعة وأُرفقت بالأوراق، ووجه اللواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة .
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة