واشنطن بوست: بيلوسى خرجت منتصرة من مواجهة الإغلاق الحكومى مع ترامب

الأحد، 27 يناير 2019 01:01 م
واشنطن بوست: بيلوسى خرجت منتصرة من مواجهة الإغلاق الحكومى مع ترامب نانسى بيلوسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن أول مواجهة لرئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى مع الرئيس ترامب بدأت عندما شكك علنا فى قدرتها على البقاء سياسيا. وانتهت بتحقيق بيلوسى انتصارا تاما وإحياء سمعتها كتشريعية مخضرمة.
 
 
ورأت الصحيفة أن استسلام ترامب، بموافقته على إعادة فتح الحكومة الفيدرالية بعد إغلاق استمر 35 يوما بدون حصوله على تمويل للجدار الحدودى بين الولايات المتحدة والمكسيك، منح بيلوسى تعليقات إيجابية من الديمقراطيين واحترام على مضض من الجمهوريين الذين رأوها تحافظ على تكتل حزبها موحدا فى مواجهة تكتيكات الجمهوريين القائمة على مبدأ فرق تسد.
 
 
 
وذهبت واشنطن بوست إلى القول، بإن بيلوسى خرجت من المواجهة كزعيمة أقوى لحزبها وبشعبية أكبر لدى الرأى العام، فى الوقت الذى يبحث فيه الديمقراطيون عن جهود قوية لمواجهة أجندة ترامب من خلال تشريع قوى ورقابة صارمة. وهذا يشير إلى أن المواجهة ربما كانت خطأ استراتيجى لترامب وأيضا خطأ تكتيكى.
 
 
وتقول واشنطن بوست، إنه على مدار الأسابيع السبعة الماضية، ووفقا لمقابلات أجرتها الصحيفة من عشرات من النواب ومساعدى الكونجرس من الحزبين، فأن ترامب ومسئولى البيت الأبيض أسأوا بشكل أساسى الحكم على الدعم الذى تحظى بيه بيلوسى بين الديمقراطيين وقدرتها على الثبات أمام مطالب تمويل الجدار الحكومة.
 
 
 
وحتى يوم الخميس، أشار الجمهوريون إلى أنهم ظنوا أن بإمكانهم إحداث شقاق بين الديمقراطيين بتصوير بيلوسى على أنها شخص غير راغب فى التفاوض بشأن الجدار.
 
 
 
ورغم أن بعض الديمقراطيين لا يشاركون بيلوسى رؤيتها بأن الجدار غير أخلاقى، إلا أنها أبقت الديمقراطيين مركزين على رسالة بسيطة، وهى أنه لن تكون هناك مفاوضات على الجدار طالما ظلت الحكومة مغلقة.
 
 
 
وكان الرئيس دونالد ترامب قد أعلن يوم الجمعة إنهاء الإغلاق الحكومى بعد التوصل إلى اتفاق مع مجلس النواب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة