مستشفى الجذام بالخانكة: سجلنا حالات شفاء من المرض ولقاءات دورية لإعادة تأهيل المرضى

الإثنين، 28 يناير 2019 01:29 م
مستشفى الجذام بالخانكة: سجلنا حالات شفاء من المرض ولقاءات دورية لإعادة تأهيل المرضى الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد الغمازى، مدير مستشفى الجذام بمدينة الخانكة بالقليوبية، أن المستشفى شهدت خلال الفترة الأخيرة حالة من التطوير فى الخدمات والأنشطة المقدمة للمرضى، مشيرا إلى أن المستشفى شهدت بعض الحالات التى شفيت من الجذام، موضحا أن إجمالى عدد الحالات بالمستشفى والمستعمرة 550 حالة رجال وسيدات.

وأضاف مدير مستشفى الجذام فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن المستشفى بها 4 عيادات جلدية وواحدة للباطنة و12 صيدلية و12 علاج طبيعى و4 عيادات أسنان، وكلها مخصصة لخدمة المرضي، إلى جانب توفير كافة الأجهزة الطبية من قبل وزارة الصحة، إلى جانب توفير كافة أنواع علاج الجذام بالمجان من قبل منظمة الصحة العالمية، فيما توفر باقى الأدوية للأمراض الأخرى من قبل الوزارة والمتبرعين.

وتابع، أنه تم إنشاء عيادة رمد جديدة ترفقها غرفة عمليات لعمل عمليات الرمد نتيجة تدمير العصب بالعين وتخدم كل مرضى الجذام على مستوى الجمهورية وليست المستعمرة وحدها، كما يتم توفير سيارات لنقل المرضى للمستشفى من المستعمرة.

وأوضح، أنه يتم عقد لقاءات دورية مع المرضى بالمستعمرة والمستشفى لعمل إعادة تأهيل لهم، وتغيير السلوكيات والعمل على دمجهم بالمجتمع حتى لا يشعر مريض الجذام بأنه وصمة بالمجتمع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة