تجار: أقل سعر معروض فى مناقصة قمح مصرية 243 دولارا للطن لتوريد قمح أمريكى

الثلاثاء، 29 يناير 2019 06:09 م
تجار: أقل سعر معروض فى مناقصة قمح مصرية 243 دولارا للطن لتوريد قمح أمريكى قمح- أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تجار إن أقل عرض جرى تقديمه فى المناقصة العالمية التى طرحتها الهيئة العامة للسلع التموينية المصرية اليوم الثلاثاء هو 243 دولارا للطن لتوريد 60 ألف طن من القمح الأمريكى الأحمر اللين على أساس تسليم ظهر السفينة (فوب).

 

وتسعى الهيئة العامة للسلع التموينية إلى شراء كمية غير محددة من القمح للشحن فى 11- 20 مارس آذار فى أول مناقصة تطرحها لشراء القمح منذ غيرت شروط السداد إلى الدفع الفورى عند الاطلاع بعد أن دبرت قرضا بقيمة ثلاثة مليارات دولار من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

 

وعادة ما تصدر خطابات الائتمان الخاصة بالهيئة قبل الشحن مع ضمان السداد خلال 180 يوما. وهذه الخطابات الخاصة بهيئة السلع التموينية، المشترى الحكومى للقمح، هى ضمانات بنكية لسداد المشترى الثمن للبائع فى الوقت المحدد.

 

كان وزير التموين قال الأسبوع الماضى إنه يتوقع أن يؤدى نظام السداد الجديد إلى خفض أسعار القمح المعروض.

 

لكن أسعار صادرات القمح الروسى ارتفعت الأسبوع الماضى بسبب صعود الروبل وانخفاض الإمدادات لعوامل موسمية، مما يعنى أن الأثر المتوقع لإجراءات السداد ربما لا يكون ملحوظا على الفور.

 

وقال أركادى زلوتشيفسكى رئيس اتحاد منتجى الحبوب الروسي، وهى مجموعة ضغط غير حكومية، للصحفيين فى موسكو اليوم "ستكون المناقصة فى مصر اليوم نوعا من الاختبار لتنافسيتنا".

 

وأضاف أن من المرجح أن تؤدى زيادة أسعار القمح المحلى الروسى فى الأسابيع الأخيرة إلى خفض الهامش التجارى وإمدادات الصادرات من روسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة