أكرم القصاص - علا الشافعي

راح زمن القماش.. شاهد فنان يصمم أزياء من "الأسمنت".. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 29 يناير 2019 06:00 م
راح زمن القماش.. شاهد فنان يصمم أزياء من "الأسمنت".. اعرف التفاصيل أزياء من الأسمنت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نحات فى المملكة المتحدة قرر أن يصمم أزياء من الأسمنت، والتى ظهرت مستوحاة من المنازل الفخمة وأثاثها، وقد تم تصميمها لتكون صالحة للارتداء، وذلك وفقًا لما نشره موقع "this is insider".

أزياء من الأسمنت
أزياء من الأسمنت

يقولLiam Brandon Murray  وهو فنان تشكيلى ومصمم أزياء الأسمنت إن هدفه هو عمل تصميمات بنفس شكل التماثيل والمنحوتات الموجودة فى الأماكن الأثرية فى بلده لندن، وتساءل لماذا لا تتحول تلك التماثيل الجامدة إلى أخرى حية ومتحركة، وتظهر من يرتديها وكأنه قطعة أثرية متحركة، كما أراد أن يخلق فرصة أكبر تساعد مصممى الأزياء على الإبداع.

ملابس من الأسمنت (2)
ملابس من الأسمنت 

كان الصمم فى البداية ينحت العناصر والتفاصيل الخاصة بالقطعة، وكان في الأصل مهتمًا برؤية ما إذا كان بإمكانه صنع قطعة يمكن ارتداء السيدات أو الرجال لها مثل المنزل الكبير المزخرف أم لا.

ملابس من الأسمنت (3)
ملابس من الأسمنت 

وفاز عمل "موراى" بجوائز بسبب إبداعه فى التفاصيل ودقة التصميم، والتى استخدم فيها عناصر دينية وجوانب خفية ولكن تتميز بتقنية مستوحاة من الخيال العلمى والتفاصيل الكلاسيكية الغامضة.

ملابس من الأسمنت (4)
ملابس من الأسمنت 

وعن رؤيته فهى تتمثل فى أن جميع أشكال الفن الحديثة سوف تصبح قديمة قريبًا، وستصبح الأشكال القديمة للفن جديدة وهو يعتزم إعادة أسلوب الأساتذة القدامى إلى عالم الفن، وبالنسبة إلى قطعته المذهلة، جاء إلهامه من الناس الذين أخبروه أنه لا يجب عليه صنعها؛ وأن إضافة الكثير من التفاصيل من شأنه أن يفسد لهم.

ملابس من الأسمنت (5)
ملابس من الأسمنت 

ولصنع القطع، استخدم مزيجًا من المواد المختلفة مثل اللاتكس، والألياف الممددة، والدهانات الممددة، وأشياء أخرى، كما صنع ملابس للسباحة أيضًا من بين التصميمات التى استخدم فيها الأسمنت، وشملت مجموعته الأحذية والقبعات والمعاطف وملابس الزفاف، وكلها ذات طبيعة هائلة.

ملابس من الأسمنت (6)
ملابس من الأسمنت 

وباعتباره "مهووساً بالتفاصيل"، فإن النحات والفنان البريطانى "ليام براندون موراي" يجعل ثيابه معقدة مثل مناظر المدينة، المليئة بالطبقات، وهدفه هو جعل عالم الفن يعترف بالأزياء  كفنون راقية.

ملابس من الأسمنت (7)
ملابس من الأسمنت
ملابس من الأسمنت (8)
ملابس من الأسمنت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة