نشاط الرياح يعود من جديد.. الأرصاد: رياح مثيرة للرمال والأتربة بالسلوم وسيدى برانى بمطروح.. وتكشف: تمتد على السواحل كافة والوجه البحرى والقاهرة.. وتطمئن المواطنين: لا تصل لحد العاصفة.. وطقس "الويك إند" مستقر

الثلاثاء، 29 يناير 2019 07:15 م
نشاط الرياح يعود من جديد.. الأرصاد: رياح مثيرة للرمال والأتربة بالسلوم وسيدى برانى بمطروح.. وتكشف: تمتد على السواحل كافة والوجه البحرى والقاهرة.. وتطمئن المواطنين: لا تصل لحد العاصفة.. وطقس "الويك إند" مستقر الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود اليوم الثلاثاء نشاط الرياح والتى من المتوقع أن تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد بمدن السلوم وسيوه وسيدى برانى ومطروح ، لتمتد للقاهرة والوجه البحرى مع يوم الأربعاء، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، وينتهى نشاطها مع نهاية يوم الخميس المقبل.

 

نشاط الرياح يمتد للوجه البحرى والقاهرة

وعن حالة الطقس كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الثلاثاء نشاط للرياح على الساحل الشمالى الغربى بالسلوم وسيدى برانى ومرسى مطروح تكون مثيرة للرمال والأتربة على هذه المناطق .

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن نشاط الرياح سيمتد على السواحل كافة والوجه البحرى والقاهرة بداية يومى الأربعاء والخميس يكون مثيرة للرمال والاتربة ولا يصل لحد العاصفة.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية من اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، على أن تنحصر على السواحل الشمالية الشرقية الخميس المقبل، مشيرا إلى أن طقس نهاية الأسبوع مستقر ولم يشهد أمطار أو نشاط للرياح .

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء لازالت شديدة البرودة خاصة فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل مما يحتم على المواطنين أخذ الحذر والحيطة وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة .

 

طقس غدا الأربعاء

وعن طقس غدا الأربعاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد .

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية ومدينتى حلايب وشلاتين ، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 06 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 24 درجة للعظمى 09 درجات للصغرى.

 

طقس الخميس المقبل

أما طقس الخميس المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وتنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة ، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 درجة والصغرى 06 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 24 درجة للعظمى 09 درجات للصغرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة