رئيس "خطة البرلمان": مبادرة الرئيس "حياة كريمة" تدعم الإصلاح الاقتصادى

الخميس، 03 يناير 2019 12:00 ص
رئيس "خطة البرلمان": مبادرة الرئيس "حياة كريمة" تدعم الإصلاح الاقتصادى رئيس لجنه الخطه والموازنه بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى النائب حسين عيسى ، رئيس لجنه الخطة والموازنة بمجلس النواب ، تأييده لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا فى 2019 ، مشيرا إلى أنه من الصعب تلبية احتياجات هذه الفئات على الموازنة العامة للدولة فقط .

ولفت النائب حسين عيسى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن الدولة تبذل أقصى جهودها لتدبيرهذه الاحتياجات ولكن لن تفي بكافة ما تحتاجه هذه الفئات وهو ما يستدعى فى ذلك ضرورة تفعيل دور المجتمع المدنى أكثر ومساهمته بشكل فعال ، مطالبا كلا من وزارة التضامن والتخطيط أو رئاسة الوزراء بتشكيل مجموعة عمل لبحث آليات تفعيل هذه المبادرة .

واعتبر رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان ، أن هذه المبادرة تدعم برنامج الإصلاح الاقتصادى، خاصة وأنه أضر بمحدودى الدخل، حتى لا تتحول إلى مبادرة عامه لا تخرج بخطوات فعاله فلابد من وضع خطة عمل.

وأوضح أن المقصود من المجتمع المدنى "منظمات وبنوك وشركات "، لافتا أنه لابد من إحداث توافق اجتماعى حول دور المجتمع المدنى ووضع نقاط بارزة لجهوده التى يتوجب فعلها خلال الفترة القادمة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كتب على حسابه الرسمى بفيس بوك وتويتر: "فى مستهل عام ميلادى جديد.. تأملت العام الماضى باحثًا عن البطل الحقيقى لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى.. فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الإقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.. ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً.. وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير #حياة_كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019 #تحيا_مصر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة