أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. ترامب مهاجماً ماتيس: "لست راضياً عمّا فعله فى أفغانستان"

الخميس، 03 يناير 2019 08:37 ص
صور.. ترامب مهاجماً ماتيس: "لست راضياً عمّا فعله فى أفغانستان" دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 هاجم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الأربعاء وزير الدفاع السابق جيم ماتيس الذى قدّم استقالته قبل أسبوعين بسبب خلافات بينه وبين سيّد البيت الأبيض، مؤكّداً عدم رضاه عن طريقة إدارة الوزير السابق للملف الأفغانى.

وقال ترامب "أتمنّى له كلّ التوفيق وآمل أن تجرى الأمور على ما يرام بالنسبة إليه، ولكن كما تعلمون فإنّ الرئيس أوباما أقاله، وأنا عملياً فعلت الشيء نفسه".

وكان ماتيس قائداً للقيادة المركزية الأمريكية فى 2013 حين أقاله الرئيس السابق باراك أوباما بسبب مواقف الجنرال المتصلّبة للغاية حيال إيران.

وأضاف ترامب فى خطاب طويل ألقاه بحضور أعضاء حكومته والصحفيين "أريد نتائج"، مشيراً إلى عدم رضاه عن طريقة إدارة ماتيس لملف أفغانستان حيث يتمركز نحو 14 ألف جندى أمريكى.

وتابع ترامب "ما الذى فعله لي؟ (...) أنا لست راضياً عمّا فعله فى أفغانستان ولا يجدر بى أن أكون راضياً عن ذلك"، وذلك فى معرض حديثه عن أداء ماتيس، الجنرال السابق فى سلاح المارينز والذى لطالما كان محلّ إشادة من قِبل الملياردير المثير للجدل.

وقدّم ماتيس استقالته فى 20 ديسمبر غداة قرار ترامب سحب كلّ القوات الأمريكية من سوريا، وكان الوزير السابق يُعتبر الصوت المعتدل داخل الإدارة الأمريكية، كما كان من المفترض بعد استقالته أن يبقى فى منصبه حتى نهاية فبراير لضمان حصول انتقال سلس فى البنتاجون، إلا أنّ ترامب قدّم موعد مغادرته شهرين.

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى (1)
دونالد ترامب الرئيس الأمريكى

 

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى (2)
دونالد ترامب الرئيس الأمريكى 

 

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى (3)
دونالد ترامب الرئيس الأمريكى 

 

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى (4)
دونالد ترامب الرئيس الأمريكى

 

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى (5)
دونالد ترامب الرئيس الأمريكى

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة