أكرم القصاص - علا الشافعي

مولد "الحسين" يشعل معركة بين الصوفية والسلفية..سلفيون يهاجمون المولد ويصفونه بالبدعة ومخالفة لأفعال الرسول..داعية سلفى لـ"الصوفيين": ليست من الشريعة..والطرق الصوفية ترد: انتم إرهابيين ولا تعرفون شئ عن الإسلام

الخميس، 03 يناير 2019 01:00 ص
مولد "الحسين" يشعل معركة بين الصوفية والسلفية..سلفيون يهاجمون المولد ويصفونه بالبدعة ومخالفة لأفعال الرسول..داعية سلفى لـ"الصوفيين": ليست من الشريعة..والطرق الصوفية ترد: انتم إرهابيين ولا تعرفون شئ عن الإسلام الصوفيين -أرشيفية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشبت المعركة من جديد بين الطرق الصوفية، وبين السلفيين بعد انتهاء احتفالات الصوفيين بمولد سيدنا الحسين رضى الله عنه، على مدار 3 أيام، بعد أن وصفت شيوخ السلفية هذه الاحتفالات بالبدعة المحرمة، لترد الطرق الصفية بالتأكيد على أن الاحتفال بهذه الموالد حلال شرعا وأن السلفيين والإخوان والشيعة نسخة واحدة.

البداية عندما شن سلفيون هجوما عنيفا على الصوفيين بعد احتفالات مولد سيدنا الحسين، حيث قال الشيخ حسين مطاوع، الداعية السلفى فى بيان له، إن هذه الموالد لم تكن موجودة على عهد النبى صلى الله عليه وسلم، فلم يحتفل بنفسه ولم يحتفل صحابته من بعده وحتى ابنته فاطمة الزهراء رضى الله عنها لم تحتفل مع أنها أحق الناس بأبيها صلى الله عليه وسلم، وأيضا لما يحدث فى هذه الاحتفالات من تجاوزات مثل الرقص بذريعة الذكر وشرب الدخان وقد يكون هناك مخدرات ومسكرات أيضا والسهر الذى قد يلهى عن الصلوات.

وأضاف الداعية السلفى فى بيانه: وخير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم  لأن محبته تعنى إتباعه لا تعنى أن نبتدع شيئا لم يفعله، فمن زعم حبه فليتأسى به فى كل شيء أو على الأقل فيما قدر عليه لا أن يأتى بشيء لم يفعله النبى ويزعم أنه يفعل ذلك محبة له .

 

من جانبه، وجه الداعية السلفى، سامح عبد الحميد، رسالة إلى الطرق الصوفية، مشيرا إلى أن احتفالاتهم ليست من الشريعة،  قائلا فى بيان له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": إلى صوفية الموالد وحلقات الترنح .. أقال الله حين عبدتموه .. كلوا أكل البهائم وارقصوا لي..؟

 

فى المقابل شن الشيخ عبد الخالق الشبراوى، شيخ الطريقة الشبراوية، هجوما عنيفا على التيار السلفى، بعد تشويه الأخير لموالد الصوفيين، وتوصيفها بالدعة المحرمة بعد تنظيم الصوفيين خلال الساعات الماضية مولد سينا الحسين.

وقال شيخ الطريقة الشبراوية، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن السلفيين مثل الإخوان وكذلك الشيعة، يشبهون بعضهم البعض، ولا يوجد فرق بينهم فجميعهم جماعات إرهابية تسعى إلى التحريض على الوطن.

 

وتابع شيخ الطريقة الشبراوية: لا ينبغى أن نأخذ ديننا من السلفيين، فهؤلاء لا يعرفون شئ عن الإسلام كى يفتون فيه، فتنظيم الموالد ليس بدعة بل هو شئ محبب فى الإسلام ونحن نأخذ ديننا من الأزهر الشريف، فالصوفيون يعتمدون على الوسطية عكس السلفيين الذين يتبعون التشدد والتكفير.

 

بدوره كشفت الطريقة الرفاعية، طرية احتفالاتها بمولد سيدنا الحسين، قائلة فى بيان لها إنها احتفلت بمولد الإمام الحسين رضى الله عنه وأرضاه بمسجده حيث حضر الدكتور محمد ابو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية.

 

وأضافت الطريقة الرفاعية فى بيان لها، أن الاحتفالات تضمن ذكر لله عز وجل، والتعريف بتاريخ سيدنا الحسين رضى الله عنه، وقراءة القرآن الكريم ومشاركة باقى الطرق الصوفية الاحتفالات بهذا المولد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة