وزير الكهرباء: رفضت عرض توريد 10 ملايين عداد بأسعار مخفضة لدعم المنتج المحلى

الخميس، 03 يناير 2019 10:58 ص
وزير الكهرباء: رفضت عرض توريد 10 ملايين عداد بأسعار مخفضة لدعم المنتج المحلى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد قطاع صناعة مهمات الكهرباء فى مصر خلال الـ 4 سنوات الماضية، انتعاشة غير مسبوقة منذ سنوات طويلة سواء على مستوى شركات القطاع العام أو الخاص التى كان يعانى معظمها من خسائر فادحة سنويا وتحولت هذه الخسائر إلى شركات بدأت فى تصدير المنتج المصرى للخارج وذلك بعد دعم الحكومة ممثلة فى وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة للمنتج المحلى وتفضيله عن المنتج المستورد.

وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع "، أن الحكومة المصرية كانت حريصة على تشجيع ودعم المنتج الوطنى فى كافة الصناعات، كاشفا أن قطاع الكهرباء كان حريص على تشجيع شركات القطاع العام والشركات الخاصة التى تعمل فى مجال تصنيع مهمات الكهرباء المختلفة لتحقيق أهداف عديدة أهمها انتعاش السوق المحلى و توفير العملة الصعبة.

وأوضح أن الوزارة تلقت عرض من إحدى الشركات العالمية المنتجة العدادات مسبوقة الدفع لتوريد 10 مليون عداد فى فترة قصيرة وبأسعار مخفضة، موضحا أنه رفض هذا العرض تشجيعا الشركات والمصانع المصرية التى تعمل فى هذا المجال وتم الاعتماد عليهم بالفعل فى خطة الوزارة لتحويل العدادات التقليدية بأخرى مسبوقة الدفع والتى يبلغ عددها 30 مليون عداد.

وأضاف شاكر، أن من بين أهداف قطاع الكهرباء فى دعم المنتج الوطنى هو جذب الاستثمار الاجنبى بمصر، لافتا إلى أن انتعاش الصناعة الوطنية لأى دولة يكون سبب رئيسى فى جذب الاستثمارات الأجنبية.

وقال شاكر، إن صناعة مهمات الكهرباء فى مصر تشهد طفرة غير مسبوقة خلال هذه الفترة، لافتا إلى أن المنتجات المصرية الخاصة بمهمات الكهرباء سواء عدادات أو محولات أو لوحات توزيع وغيرها جميعها أثبتت جودتها و التزامها بالمعايير والمواصفات العالمية.

وأشاد وزير الكهرباء، بشركات القطاع العام التى تعمل فى مجال إنتاج مهمات الكهرباء التى تمكنت من تطوير منتجها وتحقيق أرباح كبيرة علاوة على بدء بعض هذه الشركات فى تصدير منتجها للخارج، وهو ما يعطى الفرصة للمنتج الوطنى لمنافسة المنتج الأجنبى بالأسواق الخارجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة