إقبال من رواد معرض الكتاب على جناح صندوق "مكافحة الإدمان" بوزارة التضامن

الأربعاء، 30 يناير 2019 02:00 م
إقبال من رواد معرض الكتاب على جناح  صندوق "مكافحة الإدمان" بوزارة التضامن تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات " أنت البطل"
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد جناح صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق بمعرض الكتاب الدولى إقبالا كبيرا من جانب رواد المعرض وتفاعل كبير من الأطفال مع العمل القصصى مغامرات " أنت البطل" والذى أعده الصندوق بالتنسيق مع اللاعب الدولى محمد صلاح لتوعية الأطفال بأضرار التدخين والمخدرات .

 

ويتواجد بجناح الصندوق بمعرض الكتاب مجموعات متخصصة للسرد وحكى العمل القصصى " أنت البطل " على الأطفال المرافقة لأسرهم بالمعرض والتى تدور أحداثه عن الطفل المصرى "عمر " 13 عام الذى لم يكن يعلم أن حلمه بالتقاط صورة مع النجم "محمد صلاح" سيدخل به إلى مغامرة مثيرة فى عالم الإدمان، حيث يقع صديق له فى دائرة تعاطى المخدرات بسبب أصدقاء السوء،دون أن يعرف بأن تراجع مستوى أداء صديقه فى الرياضة وعدم انتظامه فى الدراسة نتيجة التدخين وتعاطيه المخدرات مما جعله يبحث عن أى وسيلة تمكنه من التواصل مع النجم العالمى لطلب المساعدة فى إنقاذ صديقه حيث قام بالتواصل مع البريد الإلكترونى للنادى الذى يلعب فيه محمد صلاح وتستمر أحداث القصة فى العديد من المفاجآت حتى ظهور اللاعب الدولى فى النهاية.

 

وعقب سرد جزء من قصة "أنت البطل" يتم اختيار الفائزين وفق طرح مجموعة من الأسئلة على الأطفال المشاركة منها معرفة مدى الاستفادة من القصة وكيفية اختيار الأصدقاء. ..وكيف تكون أنت البطل ...وكيف تساعد الآخرين .. وماهى السلوكيات الخاطئة التى وقع فيها صديق الطفل عمر حيث يتم اختيار أفضل الأجوبة ومنحهم جوائز تشجيعية لقراءة باقى قصة " أنت البطل " وتوعيتهم بأضرار تعاطى المخدرات والتدخين .

 

وقال عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى أنه جارى توظيف العمل القصصى " أنت البطل " ضمن فاعليات معرض الكتاب من خلال ورش عمل ومجموعات للسرد والحكى تستهدف الأطفال رواد المعرض أنه تم توزيع 6 آلاف نسخة مجانية عليهم حتى الآن لرفع الوعى بخطورة تعاطى وإدمان المخدرات فى إطار عمل فنى جذاب يستثمر أحد أهم النماذج الشبابية الملهمة للأطفال مع تحفيزهم بتقديم جوائز رياضية من خلال تنظيم مسابقات فنية وأدبية.

 

وجدير بالذكر أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى كانت قد دشنت من داخل جناح الوزارة بمعرض الكتاب العمل القصصى الجديد "أنت البطل" فى إطار حملة "أنت أقوى من المخدرات" والتى قادها سفير الحملة اللاعب الدولى محمد صلاح وأسفرت عن تفاعل أكثر من 60 مليون شخص على وسائل التواصل الاجتماعى وزادت نسبة الإتصال على الخط الساخن "16023" لعلاج الإدمان بمقدار 400%.

 
تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات  أنت البطل (2)
تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات أنت البطل (2)

تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات  أنت البطل (3)
تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات أنت البطل (3)

تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات  أنت البطل (4)
تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات أنت البطل (4)

تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات  أنت البطل (5)
تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات أنت البطل (5)

تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات  أنت البطل (6)
تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات أنت البطل (6)

تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات  أنت البطل (7)
تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات أنت البطل (7)

تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات  أنت البطل (1)
تفاعل الأطفال مع العمل القصصى مغامرات أنت البطل (1)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة