وكيل بيطري الغربية: البدء في حملة التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

الأربعاء، 30 يناير 2019 08:16 م
وكيل بيطري الغربية: البدء في حملة التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع تحصين الماشية- أرشيفية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطري بمحافظة الغربية، بأن المديرية استعدت لبداية حملة التحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع ابتداءا من السبت القادم ويستمر على مدار ساعات اليوم بداية من الشروق حتى الغروب.

وأضاف " أنور"، أنه تم تكليف لجان مركزية بالقرى ينبثق منها لجان فرعية ولن يتم الأنتقال من قرية إلى أخرى إلا بعد تمام الانتهاء من تحصين كافة مواشى القرية التى بدء فيها التحصين، وسوف يتم التحصين بالتحصينات التى قامت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتوفيرها ضد مرض الحمى القلاعية وكذلك مرض حمى الوادى المتصدع.

وأوضح أنه لا يتم التحصين إلا للحيوانات السليمة والصحيحة ظاهريا ويتم إرجاء المريضة لحين شفائها، كما أن التحصين سوف يتم عن طريق سن إبرة لكل حيوان ولن يسمح بتحصين أكثر من حيوان بنفس السن مع اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة وفاعلية هذة التحصينات.

وأشار أن التحصينات لن يقوم بها الا الاطباء ،وأنه تم التنسيق مع وكلاء الوزارة ورؤساء مراكز المدن بالمحافظة لتقديم العون وتنسيق التعاون ويأتى على قائمتهم " وكيل وزارة الاوقاف، التربية والتعليم ، التضامن الاجتماعى و الشباب والرياضة " ونيافة الانبا بولا والانبا كاراس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة