أحمد من ذوي الاحتياجات الخاصة لبطل كرة سلة.. التحق بكلية التجارة بجامعة بنى سويف رغم إقامته بإحدى قرى الفيوم.. ويؤكد: شعار "الإعاقة منحة وليست محنة" منحنى الأمل.. وأطالب بحملات توعية للشباب بأهمية الرياضة

الخميس، 31 يناير 2019 07:10 م
أحمد من ذوي الاحتياجات الخاصة لبطل كرة سلة.. التحق بكلية التجارة بجامعة بنى سويف رغم إقامته بإحدى قرى الفيوم.. ويؤكد: شعار "الإعاقة منحة وليست محنة" منحنى الأمل.. وأطالب بحملات توعية للشباب بأهمية الرياضة
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الإعاقة منحة وليست محنة".. كان هذا الشعار الملهم لأحمد ابن محافظة الفيوم، الذى أصيب بإعاقة فى قدمه عرقلته كثيرًا فى بداية حياته، ولكنه مع الإصرار والتحدى استطاع أن يلتحق بفريق كرة السلة بنادى متحدى الإعاقة، ويصبح بطلاً من أبطال اللعبة، كذلك التحق بكلية التجارة بجامعة بنى سويف ويقطع عشرات الكيلومترات يوميًا للذهاب إلى جامعته وتمريناته معلنًا للجميع أن من يقرر يستطيع أن يفعل المستحيل.

يقول أحمد إبراهيم 22 سنة، إنه يلعب كرة سلة منذ 4 سنوات وشارك فى بطولتين ولعب فى الدورى الممتاز وحقق مركزًا متقدمًا مع فريقه ويجتهد للعب على الكأس فى البطولة المقبلة وأكد أحمد أنه يجتهد هو وزملائه لتحقيق هذا الحلم لرفع اسم محافظة الفيوم وإثبات أن متحدى الإعاقة يستطيعون تحقيق الكثير إضافة إلى أن نادى متحدى الإعاقة يمنح مكافآت حتى المركز الثالث.

WhatsApp Image 2019-01-29 at 2.51.25 PM

 

وعن التوفيق بين دراسته وتدريباته أكد أن ينظم وقته ليتمكن من حضور محاضراته والالتزام بحضور التمرينات الرياضية ويرتب مع مدربه.

وأكد أنه لم يكن يعلم أن هناك رياضات لمتحدى الإعاقة ولكن فى أحد الأيام قال له صديقه ما رأيك أن تشارك فى لعبة رياضية فاستغربت من حديثه وقلت له: "أنا بمشى بالعافية" ولكنه شجعنى وشرح لى كيفية الاشتراك فى ألعاب متحدى الإعاقة وبالفعل شاركت فى البداية مع فريق كرة الطائرة بالجامعة ووجدت نفسى متفوقًا فيها وحققت مراكز متقدمة وبعد ذلك علمت أن هناك ناديًا لمتحدى الإعاقة بإستاد الفيوم الرياضى فاشتركت فيه ولعبت مع فريق كرة السلة ووجدت أنها لعبة سهلة وبها متعة وهنا تأكدت أن من لديه إرادة سيحقق هدفه ومن يقف أمام إعاقته لن يحقق أهدافه ولن ينجح فى حياته.

وأكد أحمد أنه لو كان فكر فى إعاقته ووقف عندها ما التحق بكليته بجامعة بنى سويف رغم أنه يقيم بإحدى قرى محافظة الفيوم ويقطع ما يزيد على 80 كيلومترًا يوميًا ويتنقل بين المواصلات حتى يصل إلى جامعته وكذلك يقطع مسافة كبيرة حتى يشارك فى تمريناته فى نادى متحدى الإعاقة معلقًا: "لو نظرت لإعاقتى لما تحركت خطوة للأمام" مؤكدًا أن شعار "الإعاقة منحة لا محنة" أصبح ملهمًا له ولغيره من آلاف المعاقين بمصر الذين يتحدون إعاقتهم يوميًا.

وأشار أحمد إلى أنه يسعد بما يرفع من معنوياته مثل شهادات التقدير وهو ما يسعى إليه دومًا ولا يسعى للمكاسب المادية والمكافآت التى تمنح له عند تحقيق مراكز متقدمة.

وطالب أحمد أن يتم عمل حملات توعية مشتركة بين مديريتى التربية والتعليم والشباب والرياضية لتوعية التلاميذ والشباب المعاقين بأهمية ممارسة الرياضة وكيفية الالتحاق بنوادى متحدى الإعاقة والمشاركة فى مختلف الأنشطة الرياضية بها وكذلك توعية التلاميذ الأسوياء بكيفية الاندماج مع زملائهم وممارسة الرياضة معهم، كما طالب أولياء الأمور بتشجيع أبنائهم من ذو الإعاقة على ممارسة الرياضة ورفع معنوياتهم وتحفيزهم بشكل دائم.

وطالب أحمد بأن يتم تزويد نادى متحدى الإعاقة بالفيوم بالكراسى وعمل السقف للنادى حيث إن سقفه متهالك ووعد محافظ الفيوم عند زيارته للنادى بعمل السقف وننتظر تنفيذ وعده وكذلك مخازن الأدوات الرياضية الخاصة بنا تحتاج إلى ترميم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة