خلال مؤتمر "خطوة على الطريق"..

رئيس جامعة سوهاج:نجهز مبنيان لكلية الصيدلة على أحدث طراز وبكافة الإمكانيات

الخميس، 31 يناير 2019 06:55 م
رئيس جامعة سوهاج:نجهز مبنيان لكلية الصيدلة على أحدث طراز وبكافة الإمكانيات مؤتمر خطوة على الطريق
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، مؤتمر "خطوة على الطريق" والذى ينظمه الاتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة EPSF sohag، و تستمر فعالياته على مدار أربعة أيام، وذلك بقاعة قناة السويس بمركز المؤتمرات الدولى بالجامعة الجديدة، وبمشاركة أكثر من 800 طالب وطالبة يمثلون 14 كلية من كليات الصيدلة من مختلف الجامعات المصرية.

بحضور الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة والدكتور أحمد القاضى نقيب الصيادلة بسوهاج  وإيزيس وهيب مدير إدارة الصيدلة، ممثل الاتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة وعمداء الكليات وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وقال رئيس الجامعة فى بيان إن طلاب كلية الصيدلية تقع على عاتقهم مسئولية كبيرة للارتقاء بمهنتهم التى لم تأخذ حقها بشكل واضح إلى الآن لما تواجهها من تحديات.

وأوضح عزيز أن الجامعة تجهز مبنيان لكلية الصيدلة على أحدث طراز وبكافة الإمكانيات والأجهزة الحديثة للمعامل البحثية والقاعات الدراسية، إلى جانب تجهيز صالات رياضية للأنشطة الطلابية لتطوير وتحسين العملية التعليمية، مضيفاً أن الجامعة لا تهتم فقط بتخريج جيل حاصل على شهادات أكاديمية فقط ولكنها تهتم ببناء شخصية الطالب وتأهيليه للتعامل مع المجتمع الخارجى ومواجهة تحديات سوق العمل الصيدلي.

وأشاد الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج بأهمية مهنة الصيدلى والذى لابد ألا يقتصر دوره على مجرد توفير الروشتة العلاجية، بل يجب أن يمتد دوره ليكون مشارك بالقرار نحو المريض، مؤكداً انه سوف يقود الصيادلة المنظومة الصحية فى مصر مستقبلاً، داعياً الطلاب إلى ضرورة المشاركة بمبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيرس سى ليس فقط بإجراء التحليل ولكن بتوعية الأهالى بأهمية المبادرة، خاصة أن 70% من المستهدفين بمحافظة سوهاج قد قاموا بإجراء التحليل.

وأشار الدكتور محمود الأمير، عميد الكلية إلى أن كلية الصيدلة تسعى دائماً لتطوير رؤيتها البحثية والعلمية بما يواكب متطلبات القرن الحالي، بتخريج طالب مثقف وواعى قادر على اتخاذ القرار واستكمال مسيرة التنمية، مضيفاً أن التطوير المستمر  الذى تشهده الكلية نتيجة عمل ومجهود جماعى للوصول إلى التميز، من أجل آداء رسالة مهنية صادقة محلياً وعالمياً.

والجدير بالذكر أن المؤتمر يشمل عدة محاور وهى الصحة النفسية والتغذية العلاجية، الحديث فى علاج الأورام، التسويق والإعلام الدوائى، بالإضافة إلى كيفية الحصول على المنح الدراسية بالخارج.

 

مؤتمرخطوة على الطريق (3)
مؤتمرخطوة على الطريق (3)

 

مؤتمرخطوة على الطريق (5)
مؤتمرخطوة على الطريق (5)

 

مؤتمرخطوة على الطريق (8)
مؤتمرخطوة على الطريق (8)

 

مؤتمرخطوة على الطريق (11)
مؤتمرخطوة على الطريق (11)

 

مؤتمرخطوة على الطريق (13)
مؤتمرخطوة على الطريق (13)

 

مؤتمرخطوة على الطريق (16)
مؤتمرخطوة على الطريق (16)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة