أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى ميلاده.. شاهد منزل خيرى شلبى "صور"

الخميس، 31 يناير 2019 01:10 م
فى ذكرى ميلاده.. شاهد منزل خيرى شلبى "صور" منزل الكاتب الكبير خيرى شلبى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم ذكرى ميلاد الكاتب الراحل خيرى شلبى، والذى ولد فى 31 يناير 1938، فى قرية شباس عمير بمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ.
 
ونشرت ريم خيرى شلبى على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عددا من الصور الخاص بمنزل والدها الراحل وكتبت "النهاردة عيد ميلاد بابا وأحب أهديكم جانب من مكتبته وحياته بهذه المناسبة".
 
وصدر له العديد من الأعمال ومن  أشهر روايته: السنيورة، الأوباش، الشطار، الوتد، العراوى، فرعان من الصبار، موال البيات والنوم، ثلاثية الأمالى (أولنا ولد - وثانينا الكومى - وثالثنا الورق)، بغلة العرش، لحس العتب، منامات عم أحمد السماك، موت عباءة، بطن البقرة، صهاريج اللؤلؤ، نعناع الجناين، بالإضافة إلى: صالح هيصة، نسف الأدمغة، زهرة الخشخاش، وكالة عطية، صحراء المماليك، اسطاسية"، وحولت بعضها إلى أعمال تليفزيونية وسينمائية مثل "الوتد، الكومى".
 
وحصل الراحل على العديد من الجوائز والتكريمات لعل أبرزها حصوله على جائزة أفضل رواية عربية عن رواية "وكالة عطية" 1993، والجائزة الأولى لإتحاد الكتاب للتفوق عام 2002، وجائزة نجيب محفوظ من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن رواية وكالة عطية 2003، كما حصل على جائزة أفضل كتاب عربى من معرض القاهرة للكتاب عن رواية صهاريج اللؤلؤ 2002، كما رشحته مؤسسة "إمباسادورز" الكندية للحصول على جائزة نوبل للآداب.
 
3
 

4
 

5
خيرى شلبي 1
 

خيري شلبي 2
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة