أكرم القصاص - علا الشافعي

تعددت الأسباب والخطف واحد.. أبرز 10 جرائم خطف أطفال.. تشكيل عصابى يسرق طفل الشروق من أمام منزله.. وربة منزل تخطف رضيع لفشلها فى الانجاب.. ومتسول يخطف طفلة انتقاما من والدتها

الجمعة، 04 يناير 2019 03:00 ص
تعددت الأسباب والخطف واحد.. أبرز 10 جرائم خطف أطفال.. تشكيل عصابى يسرق طفل الشروق من أمام منزله.. وربة منزل تخطف رضيع لفشلها فى الانجاب.. ومتسول يخطف طفلة انتقاما من والدتها جرائم خطف الأطفال مستمرة
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الشهور الماضية عددا من جرائم خطف الأطفال، التى تنوعت دوافعها بين الطمع فى الحصول على الفدية، والانتقام من أسر الأطفال، إلا أن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية نجحت فى القبض على مرتكبيها، وإعادة الأطفال لأسرهم ، وإحباط المخططات الإجرامية للقائمين بها.

ومن أبرز جرائم خطف الأطفال التى دارت العام الجارى الذى يوشك على الإنتهاء، نرصد 10 وقائع منها

خطف طفل الشروق

أثار واقعة خطف الطفل هشام سامى الرأى العام عقب حدوثها، حيث تورط 8 متهمين فى اختطاف الطفل من أمام منزله بمدينة الشروق، وكشفت التحقيقات أن 3 متهمين رئيسيين فى واقعة الخطف اعترفوا بارتكابها بدافع خلافات مالية مع جد الطفل المستشار فايز مليكة، فيما أنكر 5 متهمين آخرين التهم الموجهة إليهم، موضحاً أن 5 متهمين يواجهون تهم التحريض ومساعدة مجرمين على التستر.

واستدعت النيابة "غفير" الفيلا التى تم احتجاز الطفل هشام سامى بها، بعد خطفه من أمام منزله بمدينة الشروق، للاستماع لأقواله حول الواقعة، حيث ذكر أن المتهمين استأجروا الفيلا من صاحبها لمدة سنة، وأنه لم يعلم أن المتهمين يحتجزون طفلا داخل الفيلا، ولَم يعلم بالواقعة إلا بعد قيام قوات الأمن بالقبض عليهم وتجمعهم أمام الفيلا..

وكشفت التحريات أن المتهمين يكونون تشكيلا عصابيا تخصص فى خطف الأطفال وطلب الفدية، موضحاً أن التشكيل يستهدف المناطق الراقية وأبناء الأسر ذوى الدخل المرتفع للحصول على أكبر مبلغ ممكن كفدية لتحرير الطف.

 

ربة منزل تخطف طفل بعد فشلها فى الإنجاب

شهدت مدينة الصف جنوب محافظة الجيزة واقعة خطف، قامت خلالها ربة منز بالاستعانة بسيدة وابنتها لخطف طفل رضيع من والدته التى تربطها بها علاقة قرابة، بعد فشل المتهمة فى الإنجاب، واعترفت المتهمة عقب القبض عليها وإعادة الطفل لأسرته، أنها ارتكبت الجريمة خشية انفصال زوجها عنها.

 

4 عاطلين يخطفون طفلا ويطلبون فدية بمدينة 6 أكتوبر

اختطف 4 عاطلين طفلا يدعى "أحمد.ح" يبلغ من العمر 3 سنوات اثناء لهوه أمام مسكنه بمدينة 6 أكتوبر، وطلب خاطفيه فدية من والده لإطلاق سراحه، إلا أن ضباط مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر تمكنوا من ضبط المتهمين، وتحرير الطفل وإعادته لأسرته دون حصول المتهمين على الفدية، واعترف المتهمين بارتكابهم الجريمة طمعا فى ثراء جدة الطفل، حيث أنها تعمل تاجرة فى مجال الخردة، لتأمر النيابة بحبسهم على ذمة التحقيق.

 

حارس عقار يستعين بـ5 أشخاص لخطف طفل طمعا فى ثروة والده بالعمرانية

قرر حارس عقار ابتزاز مقاول يقيم بالعقار الذى يتولى حراسته بالعمرانية، فاستعان بـ 5 أشخاص واختطفوا الطفل أثناء تواجده بمدخل العقار، باستخدام سيارة ملك أحد المتهمين، ثم احتجزوه بشقة ملك أحدهم، واتصلوا على والد الطفل، وطلبوا فدية 2 مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه، إلا أنه عقب اكتشافهم اقتراب رجال المباحث من كشف هويتهم، أطلقوا سراح الطفل، حيث تركوه بالقرب من الشارع الذى يقيم به، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين.

 

عصابة تخطف طفل وتحصل على فدية من والده بكفر الشيخ

اختطف 4 عاطلين طفلا يبلغ من العمر 5 سنوات، أثناء توجهه لشراء بعض المستلزمات من أحد المحال بالقرية، وطلب المتهمين من والده فدية قدرها 4 ملايين جنيه لإعادته.

وخلال إجراء التحريات حصل المتهمين من والد الطفل على فدية قيمتها "مليون و880 ألف جنيه" إلا أنهم لم يعيدوا الطفل له، ونجح رجال المباحث فى العثور على الطفل المخطوف بمزرعة مهجورة، وتمكنوا من ضبط المتهمين.

 

الخلافات المالية تدفع 4 أشخاص لخطف طفل بالاسكندرية

أدت الخلافات المالية إلى خطف 4 أشخاص لطفل يبلغ من العمر 10 سنوات، وطلب فدية من والده لإطلاق سراحه، وذكر والده "محمد ق.م" 38 سنة سائق، أن ابنه تغيب عقب توجهه لشراء بعض احتياجات للمنزل، وتلقى اتصال هاتفى من مجهول طلب منه الحصول على مبلغ قدره "مليون و200 ألف جنيه" كفدية نظير إطلاق سراحه.

وكشفت تحريات رجال المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة، كلًا من "عبدالناصر ك" سمكرى، و"محمد ح" عامل، و"مصطفى ى" عامل، و"أحمد.س" عامل، وبإعداد كمين لهم تم القبض عليهم، واعترفوا بارتكاب الجريمة بسبب خلافات مالية مع والد الطفل.

 

مكوجى يحرض طالب على خطف طفل لطلب فدية بالقاهرة

حرض مكوجى طالب على خطف طفل يبلغ من العمر 4 سنوات بمنطقة الشرابية بالقاهرة، طمعا فى الحصول على فدية، حيث استدرجه الطالب بحجة التنزه وإحتجازه بشقة بمنطقة المرج، وتم ضبط المتهمان، حيث اعترف المكوجى بارتكاب الواقعة نظرا لمروره بضائقة مالية، ولعلمه بثراء والد الطفل، ومع علمه بإفتضاح أمرهما، أتصل بالطالب لإخلاء سبيل الطفل بجوار محطة مترو المرج الجديدة، وتم إحالة المتهمان للنيابة التى تولت التحقيق.

 

عاطل يخطف ابن شقيق زوجته لإجبارها على العودة للمنزل بالسلام

قرر عاطل إجبار زوجته على العودة لمسكن الزوجية بعد تركها له، فاختطف ابن شقيقها، واعترف المتهم "منصور .م" عاطل 44 سنة، بخطف نجل شقيق زوجته لإجبارها على العودة لمنزل الزوجية من جديد، مؤكدا أنه خطف الطفل لمدة 30 يوما داخل شقة خاصة بصديقه بمنطقة السلام، وهدد زوجته بقتل الطفل حال عدم عودتها للمنزل، وتمكن رجال المباحث من ترحير الطفل وضبط المتهم.

الطمع يدفع خفير للتحريض على خطف طفل بالتجمع

استعان خفير بعاطلين لخطف طفل وطلب فدية من والده الذى يعمل خفير فيلا بالتجمع، وذكر والد الطفل فى بلاغه قيام شخصين مجهولين يستقلان سيارة بخطف ابنه الطفل عبد الرحمن 3 سنوات أثناء لهوه أمام الفيلا، وأن خاطفيه طلبوا فدية 300 ألف جنيه

وتم الاتفاق على تخفيض مبلغ الفدية إلى 100 ألف جنيه والتقابل بمنطقة العبو لاستلام مبلغ الفدية وإطلاق سراح المجنى عليه، وتمكن رجال المباحث من ضبط عاطلين وراء خطف الطفل، واعترفا بارتكاب الجريمة بتحريض من خفير لعلمه امتلاك والد الضحية قطعة أرض، وأنه ميسور الحال.

 

متسول يخطف طفل انتقاما من والدته المتسولة بحلوان

اختطف متسول طفلة رضيعة انتقاما من والدتها التى تجبره على العمل فى التسول بحلوان، وحاول التخلص منها بالقائها بالشارع، إلا أن أحد المواطنين تمكن من ضبطه، وبمواجهته عقب القبض عليه اعترف أن والدة الطفلة تستغل الأطفال فى أعمال التسول وتعاملهم معاملة سيئة، مما دفع الطفل لخطف رضيعتها انتقاما منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة