قضايا تنظرها جنايات شمال القاهرة بـ2019.. أبرزها مقتل طالب الرحاب

الجمعة، 04 يناير 2019 06:30 ص
قضايا تنظرها جنايات شمال القاهرة بـ2019.. أبرزها مقتل طالب الرحاب المتهمون بقضية طالب الرحاب - صورة أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة فى 2019 نظر العديد من القضايا العالقة التى شغلت الرأى فى 2018، ومن أبرز هذه القضايا:
 

قضية "طالب الرحاب"  

تورط بقتله والد خطيبته رجل أعمال بمساعدتها وآخرين، وذلك بعدما كشف تورطه فى قضايا تزوير ومخدرات.
 
المتهمون دفنوا جثة الشاب الضحية داخل حفرة بشقة سكنية بمنطقة الرحاب ألقت أجهزة الأمن القبض على المتهمين وأحيلوا للنيابة التى أحالتهم لمحكمة الجنايات.
 

طفل البامبرز

قتل 3 من أقارب المتهمين باغتصاب "طفل البامبرز" والد الطفل بسبب رفضه التنازل عن القضية.
 
ألقت أجهزة الأمن على اثنين من المتهمين وما زال الثالث هاربًا وأحيلت القضية لمحكمة الجنايات.
 

خطف طفل الشروق

اختطف الطفل هشام سامى من سيارة صديقة والدته بعد انتهاء يومه "بالحضانة" بمدينة الشروق.
 
بعد عدة أيام عاشتها أسرته فى قلق وتوتر نجحت أجهزة الأمن فى تحريره والقبض على المتهمين.
 

طفلة بمبرز أوسيم

تأتى هذه الجريمة من أبشع الجرائم التى ارتكبت خلال العام المنصرم، والتى قضت فيها محكمة جنوب الجيزة المنعقدة بالعباسية، بإحالة المتهم إلى فضيلة المفتى لإبداء الرأى الشرعى فيه، لما ارتكبه من جرم بشع فى حق طفلة.
 
المتهم استدرج الطفلة الضحية داخل مسجد، واعتدى عليها جنسيًا، ثم بعد أن انتهى انهال عليها طعنًا بسلاح أبيض حتى فارقت الحياة، وتركها غارقة فى دمائها وفر هاربًا، حتى ألقى القبض عليه، وأحيل للجنايات، وفى انتظار حكم المحكمة عقب ورود أوراقه من المفتى.
 

محاكمة يوسف الحسينى بتهمة سب وقذف المستشار الزند

المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق، تقدم بـ3 بلاغات للنائب العام، المستشار نبيل صادق، ضد الإعلامى يوسف الحسينى، يتهمه فيها بإهانته ونشر أخبار كاذبة من شأنها تضليل الرأى العام، وذلك عن 3 حلقات منفصلة من برنامجه الذى يقدمه على إحدى القنوات الفضائية.
 
وأخذت القضية عدة مراحل بدءًا من سماع المرافعات لدفاع كلا الطرفين، وحتى تأجيل القضية إلى فبراير القادم من العام الحالى للحكم فيها.
 

قضية تلويث البيئة

النيابة العامة فى هذه القضية لم تتردد أن تحيل المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد أن ثبت لديها ارتكابهم الجرائم المذكورة، حيث وجهت لهم تهمتى بالجنح والجنايات، لأنهم قاموا باستخراج معادن من المناجم بدون ترخيص من للجهات المعنية.
 
وكان أمر الإحالة كشف إن المتهمين هم كل من "خالد.م"، مدير وشريك مؤسسة للاستيراد والتصدير، ومحمد. ع"، مهندس كيميائى، "إيهاب.أ"، مدير مسئول لشركة معادن، قاموا باستخدام فحم الكوك فى أغراض للصناعة بدون الموافقة من جهاز شئون البيئة.
 

محاكمة 4 متهمين بينهم ربة منزل وخليجى بتهمة تهريب الآثار

اعتراف المتهمون فى هذه القضية، كان أهم دليل لإحالتهم الجنايات لمحاكمتهم بتهمة تهريب الآثار، المتهمون الـ4 حاولوا تهريب قطع أثرية تعود إلى الحقبة الفرعونية خارج البلاد، بالمخالفة للقانون.
 
تم ضبط المتهمين وبحوزتهم قطع أثرية "تمثال للمعبودة سخمت، وقطع ذهبية لتماثيل يعود تاريخها للحقبة التاريخية لمصر القديمة الفرعونية"، وأنهم قاموا بعرض تلك القطع الأثرية على رجل الأعمال بقصد بيعها بثمن لا يتناسب مع قيمتها الأثرية التى لا تقدر بثمن.
 

محاكمة "طباخ" منى عراقى

القضية التى عرفت إعلاميًا بـ"طباخ منى عراقى"، والتى اتهمت فيها الإعلامية نفسها هى وطاقم إعدادها، بالاشتراك والاتفاق مع آخرين لخطف أطفال بقصد إعداد حلقة تبين أن هناك عصابات فى مصر ترصد وتخطف وتبيع الأطفال.
 
وهذا ما لم نفته تحقيقات نيابة شمال القاهرة الكلية بمحكمة العباسبة، عن الإعلامية منى عراقى، وأثبتته على الوسيطة التى ادعت زورًا أنها اتفقت مع عراقى على هذا، ليتم حبسها على ذمة التحقيقات بتهمة الاشتراك مع آخرين لخطف وبيع أطفال، والتى تنتظر إحالته للجنايات، خاصة بعد تجديد حبسها 15 يوما جديدة على ذمة التحقيقات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة