أكرم القصاص - علا الشافعي

النقض تؤيد براءة زكريا عزمى من تهمة "الكسب غير المشروع"

السبت، 05 يناير 2019 11:30 ص
النقض تؤيد براءة زكريا عزمى من تهمة "الكسب غير المشروع" زكريا عزمى - أرشيفية
كتب هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت محكمة النقض اليوم الأحد، الطعن المقدم من النيابة العامة على الحكم ببراءة زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، من تهمة الكسب غير المشروع، وتأييد براءته.
 

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، قضت ببراءة زكريا عزمى، وجمال عبدالمنعم حلاوة، شقيق زوجته من تهمة الكسب غير المشروع.

واستمعت محكمة النقض فى جلسة سابقة لمرافعة المستشار جميل سعيد، محامى "عزمى"، الذى دفع بانتفاء الشبهة الجنائية فى حصوله على شقة "سان ستيفانو"، وجميع الوزراء حصلوا على شقق فى نفس المكان، وقال إنه لا يطمئن إلى تقارير اللجان الرقابية فى القضية، لأن محكمة النقض قالت فى قضية "أحمد نظيف"، رئيس الوزراء الأسبق، إنها لا تطمئن إلى تقارير اللجان، وأضاف "سعيد" أن موكلى لم يخفِ ما تلقاه من هدايا من الملوك.

كانت محكمة النقض قضت بإلغاء الحكم الصادر بمعاقبة "عزمى" بالسجن 7 سنوات وتغريمه 36 مليون جنيه، وإلزامه برد نفس المبلغ، على خلفية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع الكسب غير المشروع، قيمته 42 مليونًا و598 ألفًا و514 جنيهًا، تنوعت ما بين الهدايا العينية والمالية من بعض المؤسسات الصحفية القومية والتحف الأثرية التى عُثر عليها داخل منزل المتهم، كما قضت المحكمة بحبس "حلاوة"، شقيق زوجته، بالحبس سنة مع الشغل.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر

براءة

كل اللي عنده من تعبه وشقاه وشوية جمعيات كده حرام عليكم ليه تظلموا الرجل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة