أكرم القصاص - علا الشافعي

"كل يوم" يعرض صور تكريم الرئيس الفلسطينى لـ"نادية لطفى".. والفنانة: أدين صمت العالم تجاه جرائم إسرائيل.. ويجرى اتصالاً بـ"زاهى حواس" لكشف كواليس زيارة ملك بلجيكا وأسرته لمصر.. ويفتح ملف أضرار القمامة على البيئة

السبت، 05 يناير 2019 11:51 م
"كل يوم" يعرض صور تكريم الرئيس الفلسطينى لـ"نادية لطفى".. والفنانة: أدين صمت العالم تجاه جرائم إسرائيل.. ويجرى اتصالاً بـ"زاهى حواس" لكشف كواليس زيارة ملك بلجيكا وأسرته لمصر.. ويفتح ملف أضرار القمامة على البيئة جانب من الفقرة النقاشية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامى وائل الإبراشى، تقديم أولى حلقات الأسبوع من برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، بالحديث عن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، وكيف أن القضية الفلسطينية مازالت محور اهتمام مصر.

وفى سياق آخر استعرض "كل يوم"، صور تكريم الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن للفنانة نادية لطفى ومنحها وسام القدس.

وأكد الإبراشى، أن الرئيس الفلسطينى، ذهب إلى الفنانة بالمستشفى وقام بتكريمها ومنحها وسام القدس، كما عرض تقريراً مصوراً تضمن حفل عيد ميلاد نادية لطفى، بحضور عدد كبير من الفنانين ووزيرة الثقافة.

وأجرى "الإبراشى"، اتصالاً هاتفياً بالفنانة نادية لطفى، والتى أدانت خلاله العالم المسيحى والإسلامى والدرزى، على صمتهم تجاه الممارسات الإجرامية والاستيطانية التى تقوم بها إسرائيل فى مدينة القدس،  وتابعت:"القدس مكان مقدس للأسف فى الفترة اللى بنعشها ومفيش قانون يعاقب الاستعمار على جرائم الاستيطان..  أنا بدين العالم المسيحى والإسلامى والدرزى لأنه ساكت".

وأضافت الفنانة نادية لطفى، أنها ستقوم بزيارة القدس فور تحريرها من الاحتلال الإسرائيلى، وتابعت:" أن شاء الله وأنا معادى مجاش ..أول ما نعدى عليهم وناخد أرضنا ..أنا هروح على هناك".

وأعربت الفنانة نادية لطفى، عن سعادتها تجاه زيارة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، لها فى المستشفى وتكريمها ومنحها وسام القدس، وتابعت:"مفاجأة خرافية هتفضل طول عمرها فى قلبى ".

وفى سياق  زيارة ملك بلجيكا الملك فيليب وزوجته الملكة ماتيلد، وأبناءهما إليزابيث وجبرائيل وإيمانويل، للقاهرة ومرافقة العالم المصرى زاهى حواس لهم  فى زيارة استغرقت 4 أيام للمعالم المصر ية الأثرية، قال وزير الآثار الأسبق، إن زوجة ملك بلجيكا الملك فيليب، هى سبب زيارته إلى مصر والتعرف عن قرب بالآثار المصرية، وتابع: "زوجته جاءت إلى مصر وهى فى سن الثامنة عشر وزارت الأماكن الأثرية بمصر.. وهى قالت لى أنا كنت فقيرة ومش معايا فلوس وعشت بمبلغ بسيط جداً شهر ونصف فى مصر كان أجمل شهر ونص فى حياتى".

وأضاف "حواس"، أن الملك فليب وزوجته الملكة ماتيلد، وأبناءهما إليزابيث وجبرائيل وإيمانويل، قرروا أن تكون رحلتهم غير المعلنة إلى مصر، وتابع: "الملك قال لى لم أكن أتصور أن مصر بالجمال ده".

وتناول "كل يوم"، الجدل الذى أحدثتة الفنانة شيرين عبد الوهاب، بسبب جملها المثيرة، وعلق الدكتور حسام لطفى محامى الفنانة خلال مداخلة هاتفية، قائلاً: "للأسف هناك تحامل شديد جداً على الفنانة ولن نسمح لأحد بأن يصطاد فى الماء العكر".

وأضاف: "جملة والله أنا خسارة فى البلد دى" تقال على لسان المصريين عندما يفتون فى شىء لا علم لهم به ويصدق صحة ما يقولون.. الجمهور يشعر أن هناك من يريد أن يصطاد فى الماء العكر وينسب للفنانة جمل دارجة على محمل السوء".

كما عرض "كل يوم" تقريراً حول سيارة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، التى كان يتفقد بها أعمال الإنشاء فى السد العالى، وأجرى مداخلة هاتفية مع المهندس حسين جلال رئيس هيئة السد العالى، للحديث عن تاريخ السيارة وكيف تم إصلاحها ومن ثم عرضها مرة أخرى بعدما كادت أن تصبح خردة فى المخازن.

وخصص الإعلامى وائل الإبراشى، فقرة عن إلقاء القمامة فى الشارع وهل يجب تغليظ العقوبة على من ينشر القباح من خلال تلويث البيئة وإلقاء المخلفات فى الشوارع، مع  الدكتور مجدى علام، أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب ،والدكتورة شيرين فراج عضو مجلس النواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة