"الراية المتميزة الكويتية" تسعى للإدراج بالبورصة والتوسع فى مصر والسعودية

الأحد، 06 يناير 2019 05:10 م
"الراية المتميزة الكويتية" تسعى للإدراج بالبورصة والتوسع فى مصر والسعودية بورصة الكويت _ أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جاسم محمد الفجى الرئيس التنفيذى لشركة الراية المتميزة القابضة الكويتية إن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة للإدراج فى بورصة الكويت والتوسع فى أعمالها الحالية بالسعودية ومصر والكويت.

وذكر الفجى فى مقابلة مع رويترز اليوم الأحد أن الراية المتميزة القابضة عينت مستشارا للإدراج فى بورصة الكويت واستوفت "جزءا كبيرا من الاشتراطات" التى تفرضها هيئة أسواق المال وبورصة الكويت.

ولم يحدد الرئيس التنفيذى إطارا زمنيا، مكتفيا بالقول إن الشركة تنتظر "الوقت المناسب" للإدراج طبقا لما يقرره المستشار.

وأضاف أن الشركة، التي تأسست فى 2015 برأسمال قدره خمسة ملايين دينار (16.5 مليون دولار)، تأمل بأن تحقق من خلال الإدراج "حضورا أكبر فى الأسواق وقوة أكبر".

ويبلغ رأسمال الشركة المجمع حاليا نحو 45 مليون دينار، ولها وحدات تابعة تعمل فى قطاعات العقار وتشغيل وإدارة الفنادق والخدمات المساندة لها بالإضافة للقطاع الغذائى لاسيما المطاعم والمقاهى والملابس والبنية التحتية والتأمين، وفقا للرئيس التنفيذى.

* الاستثمارات فى السعودية

تمتلك الراية المتميزة شركة جدارة الفندقية التى تعمل فى السعودية ولها استثمارات تبلغ نحو 42 مليون ريال (11.2 مليون دولار).

وقال الفجى إن الشركة تعتزم مضاعفة حجم أعمالها فى السعودية خلال عام فى إطار الاستراتيجية الحالية التى تركز هناك على تشغيل وإدارة الفنادق وقطاع الأغذية وتوفير وجبات للحجاج والمعتمرين، مبينا أن التوسع يستهدف بالأساس مكة والمدينة وجدة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف قطاع السياحة فى السعودية فى ظل النمو المتوقع لهذا القطاع، الذى يشكل المصدر الثانى للدخل فى السعودية بعد النفط.

 

* مصر

فى مصر، تمتلك الراية المتميزة القابضة شركة الراية المتحدة بنسبة 100%، كما استحوذت الشركة الكويتية فى الآونة الأخيرة على حصة قدرها 26% من شركة البحر المتوسط وأفريقيا (ميداف للاستثمارات القابضة) المقدر رأسمالها بمبلغ 400 مليون جنيه (22.4 مليون دولار).

وميداف هى مجموعة مالية استثمارية قابضة تعمل فى السوق المصرية، ويتوقع الفجي أن يزيد حجم عملياتها عن مليار جنيه فى القطاع المالي غير المصرفى بأسواق رأس المال.

وأوضح أن الراية المتميزة القابضة التى يبلغ حجم استثماراتها فى مصر نحو 250 مليون جنيه تعتزم التوسع فى السوق المصرية من خلال استثماراتها فى شركة ميداف وغيرها من الشركات الأخرى هناك.

وقال إن تمويل التوسع سيكون من خلال الموارد الذاتية للشركة بالإضافة للتمويل من البنوك الكويتية والأجنبية.

 

* الكويت

تمتلك الراية المتميزة عدة استثمارات فى الكويت قدرها الفجى بما يتراوح بين ستة ملايين إلى سبعة مليون دينار، موزعة على عدة قطاعات أهمها العقارات والبنية التحتية والملابس والمقاهى والمطاعم.

وقال إن الشركة تسعى للتوسع فى الكويت من خلال الحصول على رخص لمقاه أوروبية، موضحا أن باكورة تلك المقاهى سيفتتح فى الربع الثانى من 2019.

وأضاف أن الشركة تعتزم أيضا زيادة الاستثمارات فى السوق العقارية "حسب الفرص الموجودة" فى هذا القطاع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة